عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. أكاديمية البحث العلمي : سعداء بتقرير اليونسكو السادس

 الدكتور محمود صقر،
الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي

أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، عن سعادته بما جاء في تقرير اليونسكو السادس للعلوم والتكنولوجيا عن مصر.


وأوضح رئيس الأكاديمية خلال لقائه عبر فضائية "dmc" اليوم، الخميس، أن مصر لديها العديد من نقاط القوة التي يجب أن تستغل وتستثمر بصورة جيدة فيما يخص منظومة البحث العلمي، كما يوجد لدينا نقاط ضعف يجب العمل عليها.


وأشار إلى أنهم قاموا بترجمة كل ما جاء في التقرير  من أجل تحقيق هدف دعم اللغة العربية ودورها في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار وهو من أدوار الأكاديمية لإتاحة المعرفة للجميع.

 

وفي السياق ذاته قال الدكتور غيث فريز، رئيس المكتب الإقليمي لليونسكو، إن تقرير اليونسكو هو عالمي، جزء منه يتطرق إلى المنطقة العربية، لافتًا إلى أن التقرير يضع وصفًا للوضع العلمي والمعرفي بشكل

عام، ويقترح العديد من السياسات لتطوير العلوم وتسخيرها لخدمة التنمية الإنسانية.


يذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أطلقت اليوم، النسخة العربية من تقرير اليونسكو السادس للعلوم والتكنولوجيا عن خمس سنوات (2010-2015) تقديرًا لدورها الرائد في المنطقة العربية، وذلك من مقر المكتب الإقليمي لليونسكو، بمدينة السادس من أكتوبر.


ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية.

شاهد الفيديو..