عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. التنسيق الحضاري: طلاء مباني القاهرة والصعيد بالألوان الترابية.. والأزرق للساحلية

طلاء المباني
طلاء المباني

أكد المهندس محمد أبوسعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أن شكل المباني يعبر عن هوية المدينة والمحافظة، موضحًا أن المباني بالطوب الأحمر بدأت تؤثر على الصورة البصرية على المحاور الرئيسية للجمهورية وفي المدن.

وقال "أبوسعدة"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الجهاز وضع تصورًا من أجل إعادة صياغة الصورة البصرية على يمين وشمال الطريق المؤدي إلى المتحف المصري الكبير بالجيزة، من حيث ألوان العمارات والمسطحات الخضراء ونسب التشجير والعلامات المرورية والإعلانات التي سوف توضع على الطريق.

وأشار إلى أن الجهاز وضع ضوابط من أجل التعامل مع العمران فيما يتعلق بالمدن حسب الأقاليم المختلفة، مؤكدًا وجود خبراء من المعماريين والفنانين حددّوا الألوان التى يجب أن تطبق على هذه المباني.

وأضاف أنه يوجد كود لوني لطلاء كل حي، حيث يكون الأزرق للمناطق الساحلية،

بينما القاهرة والصعيد بالألوان الترابية، مشددًا على عدم الاقتراب من الأماكن الأثرية، وتركها كما هي لما لها من قيمة.

وأوضح أن تحسين الصورة يحتاج رجال الأعمال والشركات والطلاب والمؤسسات والجمعيات الأهلية وفقًا لظوابط نعمل من خلالها، مضيفًا أن الجهاز نفذ في نهاية 2018،200 لوحة لـ 200 شخصية مبدعة في إطار مشروع "عاش هنا" للحفاظ علي المبدعين بمحافظة القاهرة والإسكندرية وممتد لجميع المحافظات.

ولفت إلى أن المشروع تم بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار التابع لمركز الوزراء وإنشاء موقع بيحوي كل المعلومات عن المبدعين.

شاهد الفيديو..