رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: 60% من سكان أفريقيا شباب ويحتاجون إلى 12 مليون وظيفة سنويًّا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من أهم التحديات التي تواجه الشعوب الأفريقية هي التغلب على دعاوى الانغلاق، لافتًا إلى أن موضوعات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات تمثل البوابة الذهبية لتحقيق هذا الهدف، كما أنها من أهم محفزات النمو الاقتصادي وأحد دعائم التنمية المستدامة.

وأضاف السيسي- خلال كلمته لمنتدى أفريقيا أوروبا 2018 بفيينا، أن قارة أفريقيا مؤهلة أكثر من غيرها للتعامل مع الأدوات المستحدثة في القرن الحادي والعشرين، خاصة وأن 60% من سكان أفريقيا دون سن الـ25 عامًا، ينضم منهم 12 مليون إلى سوق العمل سنويًّا، وهو ما أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة.

وأشار إلى أن مصر قضت على هذا الطريق بشكل ملموس وعمدت إلى

وضع خطة شاملة لنشر الوعي المجتمعي بأهمية التحول الرقمي وتحقيق طفرات على صعيد البنية التحتية الرقمية وتوطين التكنولوجيا بمختلف المحافظات، وذلك من خلال عدة مشروعات على رأسها منصة تقديم وتبادل الخدمات الحكومية وتطوير إدارة المحلية بالأحياء والمدن، ونظام تسجيل المواليد والوفيات.

وأوضح أنه في نفس المجال تبنت مصر عدد من المبادرات أهمها مبادرة المعامل المتكاملة، ورقمنة المحتوى الثقافي المصري، ومبادرة تصنيع الإلكترونيات محليًّا، وخطة طموحة للمدفوعات الرقمية.

شاهد الفيديو..