رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. مذيعة "خلف الأسوار" تكشف أسباب نجاح برنامجها

الإعلامية راوية راشد
الإعلامية راوية راشد

 قالت الإعلامية راوية راشد، مقدمة أشهر برنامج حوادث في التسعينات "خلف الأسوار"، إنها بدأت حياتها المهنية كصحفية، قبل أن تعمل كمذيعة في التلفزيون المصري.


 أضافت "راشد"، خلال لقائها ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنها أحيانًا لا تشعر بالسعادة عندما تجد الناس تتذكر برنامجها "خلف الأسوار" فقط، ويعتبرونه أبرز برامجها، مشيرة إلى أنها قدمت خلال مسيرتها الإعلامية برامج أخرى عدة ثقافية مهمة كبرنامجها "رسالة معرض الكتاب"، الذي ظلت تقدمه لسنوات.


وأوضحت أنها كانت تعد برنامجها "خلف الأسوار" بكتابة سيناريو للحلقة أشبه بالقصة حتى يجذب المشاهِد كأنه يشاهد مسلسلًا، لافتة إلى أن هذا هو الفرق بين برنامجها وبين باقي البرامج التي تتناول الجرائم.


أكدت أن "خلف الأسوار" اختلف عن باقي البرامج التي تتناول الجريمة، في الهدف منه الذي كان توعية الناس والمجتمع

بالجريمة، وكيفية تفادي الأخطاء التي تؤدي إلى ارتكابها، موضحة أن البطل في برنامجها لم يكن المجرم، ولا الشرطة، لأن هذا دورها المنوطة به.


وأشارت "راشد" إلى أن عملها كصحفية أحدث فارقًا كبيرًا في عملها كمذيعة بعد ذلك، موضحة أن المذيع يجب ألا يعتمد على فريق الإعداد، لأنها تعتبره مجرد عامل مساعد فقط، منوهة إلى أن المذيع يجب أن يتعامل مع المشاهِد على أنه زبون يجب أن يبيع له سلعته؛ وهي محتوى برنامجه، ويحاول إرضاءه من خلال عرض المحتوى برؤية ذكية وتشويق.


شاهد الفيديو..