رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أول مصنع لصناعة ساعات اليد والحائط في مصر

عمر مكرم مالك مصنع
عمر مكرم مالك مصنع سونيرا للساعات

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، تقريرًا عن تمويل جهاز المشروعات مشروع شاب وزوجته لتصنيع ساعات اليد والحائط بالجيزة، والذي يُعد أول مصنع أقيم تحديدًا لهذا الأمر في مصر منذ ثلاث سنوات. 

وقال عمر مكرم مالك مصنع سونيرا للساعات، أن المشروع بدأ بتصميم ساعات الحائط من خلال 14 تصميمًا بينما الآن أصبحنا نملك أكثر من 100 تصميم بجانب تصنيع أول ساعة مصرية، بعد أن كنا نجمع الساعات عند بداية تأسيسنا للمشروع. 

وأوضح " مكرم" خلال حديثه على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصنعه يُعد الأول من نوعه في إنتاج "المُنبه" في مصر ؛حيث كانت البداية بطرح تصميمين لهم تم تسويقهم في السوق مُضيفاً أنه في البداية كان يستورد من الخارج إلا أنه بعد ذلك اتجه إلى

التصنيع بذاته. 

كما أشار مالك مصنع سونيرا للساعات، إلى أن اتجاهه لفكرة التصنيع جاءته نتيجة ظروف سياسية واقتصادية مرت بها البلد كتحجيم الاستيراد وتعويم الجنيه حيث أعطته تلك الأمور قدرًا  كبير من الحماس للمجازفة و التفكير في التصنيع مما جعله الآن يبيع منتجاته بنصف سعر المنتج المستورد.   

مؤكدًا على دور الجهاز الكبير في متابعة المشروع بعد التمويل مما يشجعه أكثر على التحسين من مستواه باستمرار مُضيفًا أن طموحه للفترة القادمة هو تصدير منتجاته إلى الخارج.

شاهد الفيديو :