رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إجراءات اتخذتها السعودية بعد الاعتراف بمقتل خاشقجي

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

فور إعلانها بمقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها بالعاصمة التركية أنقرة بعد مشاجرة بين المجني عليه وفريق التحقيق معه، اتخذت المملكة العربية السعودية عددا من الإجراءات الهامة.

 

وبحسب تقرير لقناة "سكاي نيوز عربية" فقد تم إعفاء كل من، سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي،  ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري من منصبهما، كما تم إنهاء خدمات مساعد رئيس الاستخبارات العامة اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، ورئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبد الله بن خليف الشايع، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي.

 

 ووجه العاهل السعودي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها، إضافة إلى

تحديد صلاحيات الاستخبارات العامة بشكل دقيق، وتقييم الإجراءات والأساليب والصلاحيات المنظمة لعمل الاستخبارات العامة، على أن تضمن اللجنة فى عضويتها وزيري الداخلية والخارجية ورئيس الديوان الملكي، ورئيس جهازي المخابرات العامة وأمن الدولة.

 

وأشارت القناة فى تقرير لها إلى أن هذه الإجراءات تأتي من منطلق حرص القيادة السعودية على أمن وسلامة جميع أبناء الوطن، كما تعد استمرارا فى نهج السعودية فى ترسيخ أسس العدل ومحاسبة أي مقصر مهما كانت الظروف.

           

شاهد الفيديو..