عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عادل زيدان يكشف تفاصيل مشروع العاصمة الزراعية الجديدة

 المهندس عادل زيدان
المهندس عادل زيدان أمين اللجنة الاقتصادية للنقابة العامة ل

قال المهندس عادل زيدان، أمين اللجنة الاقتصادية للنقابة العامة للفلاحين، إن فكرة مشروع العاصمة الزراعية الجديدة، جاء بعدما حصلت محافظة المنيا على النصيب الأكبر من مشروع المليون والنصف فدان، بالإضافة إلى باقي الزراعات المتواجده بها، مما يأهلها لتصبح العاصمة الزراعية الجديدة لمصر.

 

وأشار "زيدان"، خلال حواره مع برنامج "بيوتنا" المذاع على فضائية "صدى البلد" إلى أن الهدف من مشروع المليون ونصف فدان أن يوفر لنا مجتمعات زراعية عمرانية صناعية جديدة، والتي تتم في الصحراء.

 

وأشار أمين اللجنة الاقتصادية للنقابة العامة للفلاحين، إلى أننا نسعى لإنشاء القرى الزراعية بالمناطق المتواجد بها أرض مشروع المليون ونصف فدان، موضحًا أن القرية الزراعية تشمل مجموعة من البيوت ويتوافر فيها خدمات وانتاج حيواني وسمكي.

 

عادل زيدان: منطقة غرب المنيا من أفضل الأماكن في العالم لزراعة الزيتون والنخيل

 قال المهندس عادل زيدان، أمين اللجنة الاقتصادية للنقابة العامة للفلاحين، إن منطقة غرب غرب المنيا من

ضمن مشروع المليون ونصف فدان، وهي من أفضل الأماكن في العالم لزراعة الزيتون والنخيل.

 

وأضاف "زيدان"، خلال حواره مع برنامج "بيوتنا" المذاع على فضائية "صدى البلد" أننا نقوم بزراعة مساحات كبيرة من الزيتون في مشروع المليون ونص فدان، والعمل على انشاء مصانع لتخليل واستخلاص زيت الزيتون.

 

وأشار أمين اللجنة الاقتصادية للنقابة العامة للفلاحين، إلى أن شركة افرولاند حصلت على مساحة 1000 فدان ضمن مشروع المليون ونصف فدان، بمنطقة غرب غرب المنيا، والقيام بإنشاء قرية زراعية على هذه المساحة واستطان 50 أسرة في هذه القرية وتوفير لهم كافة الخدمات وإدارة مشارعهم الزراعية.