عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. "متحدث الوزراء" يكشف تكليفات "مدبولي" للمحافظين بشأن الاستثمار

رئيس الوزراء-ارشيفية
رئيس الوزراء-ارشيفية

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ملف الاستثمار الاجنبي بمصر، احتل اهتمام كبير لمجلس الوزراء، حيث قام رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بمناقشة عدد كبير من المشاريع التي تخص الاستثمار. 

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة "، أن الدولة ترحب بأي استثمارات أجنبية، ورئيس الوزراء طالب الوزراء بموافاته بملف يتضمن جميع المشروعات الاستثمارية خلال أسبوع.

وقال "سعد": "لا نملك رفاهية الوقت فيما يخص الاستثمار ومن الآن سيأتي المستثمر ليبدأ مشروعه بالفعل، ورئيس الوزراء لمس بعض البطء في التعامل مع بعض المستثمرين، من حيث الحصول على موافقات من بعض الجهات، وتظل

هناك مساحة للتحسين إذا كنا نريد استثمارات وتجهيز المناخ التشريعي والعملي وخاصة فيما يخص موافقات المحليات وبعض الجهات السيادية وأن يتم إنجازها بشكل سريع".

وأوضح "سعد" أن منظومة التعديلات التشريعية التي تم إقرارها مؤخرًا أزالت الكثير من المعوقات ويبقى فقط سرعة التنفيذ، مشيرا إلى أن  الوزراء سيقدمون ملف يتضمن المشروعات التى حصلت على موافقات، والمشروعات التي لم تستوفٍ الموافقات من باقي الجهات للنظر فيها.

شاهد الفيديو..