رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. تعرف على أهمية مطار سفنكس الدولي في تشجيع السياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء طيار هاني رمزي، مدير مطار سفنكس الدولي الجديد، إن المطار يخدم قاطني مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد وبعض المحافظات القريبة مثل: "المنوفية، وبني سويف، والمنيا".

وأضاف "رمزي" خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن مطار سفنكس الجديد يخفف الضغط على مطار القاهرة، ويوفر للمسافرين مشقة الرحلة الطويلة من مطار القاهرة إلى مدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى تخفيف حدة الكثافة المرورية بالمدينة.

وأوضح أن مطار سفنكس الدولي يشجع على جذب السياحة التاريخية، نظرا لقربه من أهرامات الجيزة والمتحف المصري الجديد، كما يشجع على جذب سياح اليوم الواحد.

وأشار إلى أن اليوم الاثنين، شهد التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولي واستقبل أول طائرة كانت تقل وزير الطيران الفريق يونس المصري، لافتا إلى أنه سيتم افتتاحه في القريب العاجل بعد الانتهاء من بعض التجهيزات، مؤكدا أن المطار مزود بأجهزة مراقبة أمنية وتفتيش للحقائق

والركاب تكفل الأمان الكامل للمسافرين.

 ووصلت أول طائرة إلى أرض مطار سفنكس الدولي، في التشغيل التجريبي للمطار، وتقل الطائرة القادمة من مطار القاهرة الدولي، الفريق يونس المصرى وزير الطيران.

وبدأ التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولي، اليوم الإثنين، بعد أن انتهت الشركة القابضة للمطارات من تجهيز كل المعدات والأجهزة والرادارات والأجهزة الملاحية بالمطار، وتوزيع العاملين بمختلف صالات السفر والوصول، ومناطق وصول وسفر الركاب، وساحات انتظار السيارات الخاصة بالمودعين والمستقبلين.

كما تم تشديد الإجراءات الأمنية والتأمينية بجميع الطرق والمحاور المؤدية من وإلى مطار سفنكس، غرب القاهرة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى.

شاهد الفيديو..