رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبيرة اقتصادية: الجواز مُستحيل بأفكارنا الحالية

رانيا الماريا الخبيرة
رانيا الماريا الخبيرة الاقتصادية

قالت رانيا الماريا الخبيرة الاقتصادية، إن الزواج هو مشروع العمر إلا أنه بأفكارنا الحالية جعلنا منه أمرا مُستحيل حدوثه فى حين أنه من المُفترض أن يبذل طرفاه قُصارى جهدهم للعمل على إنجاح هذا المشروع الذى سيدوم معهم إلى الأبد مُتغاضين عن بعض الأمور التى تمنع تحقيق ذلك.


وأوضحت الماريا خلال حديثها فى برنامج "السفيرة عزيزة" المُذاع عبر فضائية "Dmc"، أن من يتحمل تكاليف الزواج فى أيامنا الحالية الرجل والمرأة معًا لذلك لابد لهم من أن يعلموا أن جلوسهم سويا ومناقشة تفاصيل الزواج هو مُحاولة منهم لاختيار الوضع الأفضل لتنفيذ احتياجاتهم وليس لفرض كل منهم متطلباته على الآخر وإجباره على تنفيذها.


وأشارت الخبيرة الإقتصادية، إلى أنه كى ينجح هذا المشروع على طرفيه أن يكتبا متطلباتهم على أن يقسموها بين

احتياجات ضرورية لا غنى عنها فى بداية حياتهم و التى تستحوذ على 75% من الدخل المُخصص للزواج، رغبات وطموحات شخصية يريدان تنفيذها فى المستقبل ويعطوها 25% من الدخل.


وأضافت تتفاوت وجهات نظر كل شخصان فى تصنيف احتياجاتهم قائلة "ما أراه أنا ضرورى ربما لا ترينه أنت هكذا" لذلك فكتابة كل متطلبات الزواج تسهل على الشباب اختيار أولوية متطلباتهم وتخصيص الدخل المستحق لها مما ييسر عليهم عملية الزواج دون حدوث خلافات بين الطرفين على أشياء لا تستحق ذلك.
شاهد الفيديو :