عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. محمد عبدالعظيم: تطوير النقل النهرى بعد قرار رفع دعم المحروقات

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد عبدالعظيم، رئيس هيئة النقل النهرى، إن النقل النهرى بدأ يتعافى فى الفترة الأخيرة خاصة بعد قرار الدولة برفع الدعم عن المحروقات، مشيراً إلى أن النقل النهرى والسكة الحديد جاء دورهم بالتبعية لملء الفجوات التى عانوا منها لسنوات طويلة وزيادة إقبال المواطنين عليهم نظراً لقلة التكلفة لـ30% عن نظيره المنقول على الطرق نتيجة لزيادة الوقود.

وأكد عبدالعظيم- خلال لقائه فى برنامج " صباح البلد" المذاع على فضائية " صدى البلد" اليوم الأربعاء- أن ضعف الشركات العاملة فى مجال النقل السبب وراء عدم فاعليته وتطوير البنية التحتية له والتى تشتمل على 4 مسارات ملاحية، قائلاً:" هيئة النقل النهرى لا تمتلك صنادل لنقل البضائع".

وأوضح، أن تفعيل النقل النهرى

يسهم فى تخفيف التكدس من على الطرق والمحاور الرئيسية وخاصة بعد رفع الدعم عن المحروقات أصبح النقل النهرى أسرع وأوفر مادياً فى نقل العربات على عكس طرق النقل البرى، مطالباً الدولة بمشاركة القطاع الخاص لإنشاء شركة عملاقة لنقل السلع الإستراتيجية لانتعاش المنقول الفترة المقبلة.

وتابع، أن الحفاظ على النقل النهرى يتطلب سرعة تصنيع وحدات نهرية جديدة بمواصفات عالمية، علاوة على أن الهيئة تهتم حالياً بالبنية التحتية لتشجيع الاستثمار فى هذا المجال.

شاهد الفيديو كاملا