رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. التعليم توضح كيفية تطبيق درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن درجات الرأفة لا تعطى إلا للطالب الذى يستحقها، لافتا الى أن أهمية تطبيق درجات الرأفة لطلاب الثانوية تكون فقط فى حالة الطلاب الذين تتغير حالتهم بإضافة تلك الدرجات.

وقال- فى مداخلة هاتفية على فضائية "dmc" اليوم الأربعاء- إن هذه الدرجات قد تضر ببعض الطلاب حال رغبتهم في إعادة العام الدراسي مرة أخرى لتحسين درجاتهم في الامتحان بدلا من الحصول على درجات قليلة من الرأفة.

وأوضح أن تتم إضافة 6 درجات رأفة لينجح فى المادة ويمكن للطالب إلغاء حصوله على درجات الرأفة، من خلال تقديمه لتظلم في المادة الراغب في إعادتها، وحينذاك يمكنه إعادة المادة في العام التالي.

وأضاف أن درجات الرأفة وصلت لـ6 درجات، ولا يأخذها الطالب إلا بعد رصد درجاته بجميع المواد ومعرفة إن كان محتاجا لدرجات رأفة فى مادة ما من عدمه.

وأشار إلى أن المادة التى تصل فيها النهاية الكبرى إلى 80 درجة يخصص لها 6 درجات رأفة فقط وهى اللغة العربية، على أن تضاف 5 درجات رأفة على المادة التى تصل فيها النهاية الكبرى إلى 60 درجة منها مواد التاريخ والجغرافيا والكيمياء والفيزياء وغيرها من المواد، فضلا عن أن المادة التى تصل فيها النهائية الكبرى إلى 40 درجة يحصل الطالب فيها على 4 درجات رأفة فقط مثل مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يمنح الطالب 3 درجات رأفة فقط فى المادة التى تصل النهائية الكبرى فيها إلى 25 درجة، منها التربية الدينية والتربية الوطنية.

شاهد الفيديو كاملا