عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة الهجرة: ولاء وانتماء المصريين بالخارج لا حدود له

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن ولاء وانتماء المصريين بالخارج لا حدود له، مؤكدةً أن المواطن المصري بالخارج شارك بالانتخابات لأنه شعر أنه جزء من الحرب ضد الإرهاب، وكذلك حرب التنمية التي تخوضها الدولة.
أضافت مكرم، خلال حوارها ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، عبر فضائية "أون لايف"، أنها حرصت خلال جولاتها الخارجية على توعية المصريين بأن البلاد فى حالة حرب شرسة وخطيرة نظرا لعدم معرفة الدولة بجميع الأعداء، بالإضافة إلى ضرورة تكاتف المصريين فى الداخل والخارج من أجل حماية البلاد.
وتابعت: "تكلمت معهم على جهد الدولة والقيادة السياسية فى بناء دولة خرجت من ثورتين وحكم إخوانى لا يعلم به إلا الله والتوجه إلى المشروعات القومية والاهتمام بالشباب من أجل بناء كوادر شبابية لتولى القيادة فى المستقبل".
أوضحت أنها تحدثت مع المصريين بالخارج عن مؤتمرات الشباب وإعلان الرئيس عن إنشاء

أكاديمية لتأهيل الشباب للقيادة على غرار أكاديمية شارل ديجول، بالإضافة على برنامج الشباب الرئاسى أيضاً، وتابعت: "قلت لهم أنا لى الفخر أن معاون وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج شابة عمرها 26 سنة وأنا فى سنها لم أكن أحلم أن أحصل على هذا اللقب".

أكدت أن "المصريين في قطر استقبلوا الانتخابات بالزغاريد والأغاني الوطنية، وطوابير الانتخابات التي نراها أكبر رسالة رد على من يلجأون للتشويه"، مشيرةً إلى أنه جاري التحضير لمؤتمر "مصر تستطيع" في نسخته الرابعة عن ملف "التعليم"، مؤكدةً أن "التعليم أساس كل المشاكل اللي عندنا في مصر".
شاهد الفيديو: