عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إفطار جماعي ورفع أذان المغرب من داخل كاتدرائية مانشستر في حدث تاريخي (صور)

كاتدرائية مانشستر
كاتدرائية مانشستر

 انتشرت الكثير من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي على الحساب الرسمي لكاتدرائية مانشستر، إذ استعرضت حدثًا وصفه الجميع بأنه حدث تاريخي، إذ نظمت إفطارًا جماعيًا ضمن فعالية نظمتها مؤسسة تحمل اسم الإفطار المفتوح بحضور عدد من الشخصيات الدينية المسلمة والمسيحية.

 

 اقرأ أيضًا: موعد أذان المغرب وعدد ساعات الصيام اليوم العاشر من رمضان

 

 تبين في الصور مشاركة عدد كبير من الأشخاص، تجاوز 1000 شخص من المسلمين والمسيحيين، في مشهد تاريخي للمرة الأولى يعكس روح التعاون والتواصل بين الأديان بما يؤكد أننا مجتمع واحد. 

 

 أذان المغرب يرفع من الكاتدرائية:

 رفع أذان المغرب وللمرة الأولى في التاريخ من داخل الكاتدرائية، والأمر الذي أثار إعجاب عدد كبير من الشعب البريطاني في مشهد يعكس التسامح، والاعتراف بالأديان السماوية الثلاثة. 

 

 تعليق الكاتدرائية على الموضوع:

 كتبت الكاتدرائية منشورًا على حسابها الرسمي على موقع تويتر، قائلة: "أمسية رائعة الليلة في كاتدرائية مانشستر"، كما علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الأمر، إذ قال أحد الرواد: "تم صنع التاريخ الليلة الماضية! أكثر من 1000 شخص من جميع الخلفيات الدينية، إنه عرض جميل للتواصل والانتماء والاحتفال بمجتمعنا، شكرًا لاستضافتنا"، كذلك تغريدة أخرى من حساب مؤسسة «الإفطار المفتوح» قالت فيها: "يا له من تحول لمانشستر، كلنا نأكل سويًا من ديانات وخلفيات مختلفة ولكننا مجتمع واحد". 

 

 وأضاف آخر: "يا له من تحول لمانشستر، كلنا نأكل سويًا من ديانات وخلفيات مختلفة ولكننا لا نزال مجتمعًا واحدًا".