رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جعفر العمدة" سر استعادة الممثلين لملامحهم الشابة فى المسلسل

لبني ونس
لبني ونس

 تسبب مشهد في مسلسل "جعفر العمدة" في حالة من الجدل والغموض، بعد ظهور الفنانة لبني ونس بعمر أصغر من سنها الحقيقي، والأمر الذي تسبب في سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من طريقة "الفلاش باك" واستخدام صانعي المسلسل، فلتر الطفل المتواجد بتطبيق سناب شات.

 

اقرأ أيضًا: "جعفر العمدة" الحلقة 8.. ثريا توافق على الزواج من كارم لتكسر طليقها

 

رواد السوشيال ميديا يعلقون على مشهد الفلاش باك

هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي مسلسل جعفر العمدة بسبب مشهد الفنانة لبني ونس إذ عرض "فلاش باك" حديثًا دار بينها وبين الفنان مجدي بدر، وكان هناك فارق في ملامح الوجه، حيث ظهر الممثلين بملامح شابه، ما جعل الرواد يسخرون ويتساءلون عن التقنية المستخدمة في تصغير ملامح الممثلين.

 

وقال أحد الرواد: "في مسلسل جعفر العمدة لما بيجيبو مشهد فلاش باك بيصغروا وشوش الممثلين بسناب شات"، وقال حساب آخر "فلتر الطفل". 

 

حقيقة مشهد جعفر العمدة

قال أحد المبرمجين المتخصصين في هذا المجال: "ممكن لو ماعندناش خبرة في مجال معين مانفتيش فيه بعد إذن الناس في حاجة اسمها de-aging بالبلدي كده حاجة ف المونتاج بتصغر الممثل، الـ de-aging مش سهل خالص و بيحتاج و قت و مجهود

كبير جدا، والناس اللي عملت الشغل دا اتعلمته ف سنين طويلة و دفعوا فلوس كتيرة عشان يتعلموه ف ماتجيش انت ف دقيقة تقول سناب شات ف ياريت ما نفتيش ف حاجة مانعرفش عنها حاجة، وياريت ياريت نتفرج و احنا ساكتين". 

 

 

تقنية De-aging، هي تقنية معروفة لإزالة الشيخوخة، ذات تأثير ثلاثي الأبعاد تُستخدم لجعل الممثل يبدو أصغر سنًا، وللقيام بذلك، عادةً ما تقوم استوديوهات ما بعد الإنتاج بتحرير صورة رقمية أو تطبيق تراكبات الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر (CGI) على المشاهد الضرورية. 

 

كما يتم تصوير الممثلين بعلامات صغيرة متصلة بوجوههم لمزامنة حركات الموضوع ثلاثي الأبعاد مع حركات رأس الممثل.

 

بعد ذلك، يتم إنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد غير مرئية من الرأس، والتي تتم مزامنتها مع حركات رأس الممثل.