رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد مذهلة للقرفة على البشرة.. تغنيك عن البوتوكس

فوائد القرفة للبشرة
فوائد القرفة للبشرة

تُعرف القرفة بفوائدها المذهلة على الجسم، فلها دور كبير في خفض مستويات السكر في الدم والوقاية من السرطانات ومخاطر أمراض القلب، إلا أن لها دور كبير وفعال لصحة البشرة قد لا يعلمها الكثير، وفيما يلي نعرض لك أبرز فوائدها للبشرة.

 

اقرأ ايضًا.. القرفة الحل الأمثل للقضاء على الكرش

 

حب الشباب

تعمل القرفة كعلاج لحب الشباب وآثاره، وذلك من خلال تنشيف الجلد، فكل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة كبيرة من القرفة وثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي.

بعد ذلك، ضعي طبقة رقيقة من الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ، ولا تفعلين هذا الماسك سوى مرة واحدة بالأسبوع حتى لا تتهيّج البشرة.

 

تقشير البشرة

سيسعادك ماسك القرفة في التخلص من خلايا الجلد الميّتة بسبب خصائص القرفة المضادة للأكسدة فبعد عمل هذا الماسك، ستتمتعي بجلد ناعم خالٍ من أية مشاكل.

قومي بخلط ملعقة صغيرة من ملح البحر وقطرات قليلة من زيت

اللوز وزيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي بالإضافة إلى مسحوق القرفة، ثم ادهني بشرتك بالمقشر.

 

علاج التجاعيد

تساهم  القرفة في الحد من علامات الشيخوخة كالخطوط الرفيعة التي قد تظهر على الجلد، وذلك من خلال زيادة تدفّق الدم إلى سطح الجلد.

اخلطي ثلاث قطرات من زيت القرفة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الأماكن التي تظهر فيها الخطوط مع تجنب منطقة العينين.

مع التقدم في السن يفقد الجلد مرونته مما يؤدي إلى ترهله، إلا أن استخدام القرفة على البشرة يعمل على زيادة معدل الكولاجين في الجلد، وذلك لاحتوائها على مادة سينامالديهيد.