رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أساليب صحية لحرق الدهون

حرق الدهون
حرق الدهون

الوزن الصحي من أهم الأشياء التي يهتم بها الشخص، حيث أن زيادة الوزن والسمنة تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والحالات المزمنة الأخرى، لذلك من الضروري الحفاظ على وزن صحي وإليكم نصائح وأساليب صحية لحرق الدهون.

 

 

اقرأ أيضًا: 

9 نصائح للحصول على الوزن المثالي

 

لا تأكل أقل، كل بشكل صحيح

غالبًا ما يميل الناس إلى تناول كميات أقل من الطعام من أجل تحسين التمثيل الغذائي، ولكن يجب على المرء أن يأكل بشكل صحيح وفي الوقت المناسب، ويجب أيضا التركيز على النظام الغذائي القائم على البروتين وزيادة كمية استهلاك المياه، ومن جانب آخر يجب تجنب الأطعمة الدهنية والكربوهيدرات وكذلك الوجبات السريعة جنبًا إلى جنب مع المشروبات الغازية والكحول التي تبطئ معدل الأيض.

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

يعد تدريب المقاومة، طريقة مهمة لزيادة القوة والقدرة على التحمل والتمثيل الغذائي، ويمكن أيضا أن تساعد أنشطة القلب والأوعية الدموية المنتظمة مثل الجري والمشي إلى حد كبير في فقدان الوزن.

 

تجنب الدهون المتحولة

الدهون المتحولة ليست ضارة فقط لصحة القلب ولكنها تبطئ أيضًا من قدرة الجسم على حرق الدهون، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية، أن

الدهون المتحولة لها تأثير سلبي على كيفية استقلاب الجسم للمغذيات الأساسية، ويمكن أن يؤدي استهلاك الدهون المتحولة إلى مقاومة الأنسولين والالتهابات، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي تدريجيًا.

 

التخلص من التوتر

تشير الأبحاث السريرية إلى أن الكثير من التوتر والقلق يؤديان إلى إبطاء معدل الأيض، لأن الإجهاد المزمن يحفز إنتاج بيتاتروفين، وهو بروتين يثبط إنزيمًا ضروريًا لتفكيك الدهون، لذلك لا ينبغي للمرء أن يتوتر إذا كان يريد العمل على زيادة التمثيل الغذائي.

 

تناول العناصر الغذائية الأساسية

يجب بالضرورة تضمين العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والألياف والفيتامينات في النظام الغذائي، وإذا كان الشخص لا يستطيع تناول العناصر الغذائية بشكل مباشر يمكن أن يعتمد تدريجيًا على المكملات النباتية الطبيعية التي تساعد الجسم على تلبية الاحتياجات الغذائية.