رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة مالحة ترفع مستويات ضغط الدم.. الكاتشب يتصدر

الطعام المالح
الطعام المالح

عند الإفراط في تناول الطعام المالح يحتفظ الجسم بالماء، ويتسبب هذا الأمر في زيادة الضغط على جدران الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب تجنب الأطعمة عالية الصوديوم، وهناك العديد من الأطعمة التي يحذر الأطباء من تناولها وهي كالأتي.

 

الكاتشب

 

وفقًا لبيانات العديد من الهيئات الصحية يحتوي الكاتشب على حوالي 150 مجم من الصوديوم لكل ملعقة طعام، والتي يمكن أن تكون ضارة، لذلك في المرة القادمة التي تريد فيها سكب الكاتشب على طعامك، فكر في مستويات ضغط الدم لديك، ومن الأفضل أيضا استخدام المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون والأعشاب الطازجة والفلفل المطحون وما إلى ذلك لإضافة بعض النكهة إلى أطباقك.

 

اقرأ أيضًا:  الإفراط في ملح الطعام يزيد خطر الموت المبكر بنسبة 28%

 

 

 

 

منتجات الألبان

على الرغم من أن منتجات الألبان ليست كلها ضارة بصحتك، إلا أن هناك بعض المنتجات مثل الجبن واللبن والجبن المطبوخ التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، والتي يمكن أن تتسبب

في ارتفاع ضغط الدم.

 

السندوتشات

السندوشات عبارة عن مزيج من العديد من الأشياء المختلفة مثل الجبن واللحوم المصنعة والخبز والتوابل الأخرى، ما يجعلها تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، ولكن يمكن تقليل الملح عن طريق إضافة مكونات صحية مثل الدجاج المشوي والخضروات الصحية والأعشاب الطازجة.

 

البيتزا

يمكن أن يزيد المحتوى العالي من الصوديوم والجبن المطبوخ واللحوم المصنعة الموجودة في البيتزا من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وحتى أمراض القلب.

 

المكرونة والجبن

أكدت الدراسات أن المكرونة والجبن ليست الطعام الأفضل للأشخاص الذين يحاولون التحكم في تناولهم للصوديوم، وذلك لأن الجبن مع صلصة المعكرونة تجعلها طعامًا عالي الصوديوم يجب تجنبه.