رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كولر يأكل عيش المصريين ويطير إلى كأس العالم

المدير الفني للنادي
المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر

رغم حداثة عهده بالمصريين، يبدو أن المدرب مارسيل كولر عرف من أين يصنع النجاح مبكرًا فاقترب من المصريين، وأكل خبز الفراعنة، ويبدو أن حبه للخبز المصري"العيش أبو ملح" كان سببًا قويًّا في أن يسعى لتحقيق إنجازات مبكرة لفريق عريق يعشقه المصريون، ويطير لكأس العالم للأندية.

 

 

 عاش المدير الفني للنادي الأهلي "مارسيل كولر" المجتمع المصري من عادات وتقاليد ومناسبات بل وشارك في تجاربه مع المصريين أشهر أكلاتهم، وعبَّر المدير الفني على مواقع التواصل الاجتماعي أهم ما تعلمه برحلته في دولة الحضارة العتيقة.

 

اقرأ أيضًا.. رسومات العملة المصرية بين التاريخ والحقيقة.. شاهد الفيديو

 

 

 نشر مارسيل كولر عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، إعجابه بالخبز المصري ووصف بها العلاقة بين الخبز والحياة والأخوة والترابط عند من يأكلهم.

 

 

 قال المدير الفني للنادي الأهلي عبر حسابه: "إن المصريون القدماء اعتبرو الخبز مصدرًا للحياة، حتى في اللهجة المصرية تستخدم كلمة "عيش" بمعنى خبز للإشارة إلى "الحياة"، مثل خبز "العيش" يتطلب الأمر الكثير من الجهد والصبر والشغف لتحقيق أهدافك".

 

كولر يمدح المصريين ويمدح ترابطهم ومشاركتهم للطعام:

 

 أضاف في وصفه جملة "أكلت معك عيش وملح" التي يرددها المصريون، موضحًا: "المصريون يقولون أكلت معك عيش وملح أي نبقى دائمًا على العهد كإخوة وأخوات إلى الأبد.

 

 شارك كولر المنشور مرة أخرى باللغة الإنجليزية، مما اعتبره الكثير ترويجًا للثقافة المصرية ورموزها.

 

 أعلن الأهلي بشكل رسمي، تعاقده مع السويسري مارسيل كولر، لقيادة الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي رحل في أغسطس 2022.

 

 

بطولات مارسيل كولر السابقة:

 حصد مارسيل 4 ألقاب، خلال مسيرته التدريبية، لقب كأس سويسرا مع فريق بازل، بالإضافة إلى لقب الدوري الألماني للدرجة الأولى مع فريق بوخوم، كما حقَّق لقب الدوري السويسري مرتين برفقة ناديي سانت جالين، جراسهوبرز.

 

اقرأ أيضًا..مارسيل كولر مديرًا فنيًا للأهلي رسميًا