رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تحدي الموت.. لعبة تيك توك تسبب فضيحة لمدرسة دولية| والتعليم تتدخل

منوعات ومرأة

الخميس, 08 ديسمبر 2022 15:15
تحدي الموت.. لعبة تيك توك تسبب فضيحة لمدرسة دولية| والتعليم تتدخلتحدي الموت على تيك توك (القذف لأعلى)
كتبت - آية عادل

 احتلت لعبة موت جديدة متداولة على تطبيق "تيك توك" بعنوان (تحدي القذف لأعلى)، قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعدما كادت تتسبب في مقتل أحد الطلاب بمدرسة دولية في العبور، الأمر الذي أثار حالة من الغضب الشديد بين أولياء الأمور مطالبين بتدخل المسؤولين.

 

اقرأ أيضاً..

سلمى بهجت ونيرة أشرف من ضحايا بلوجر الدم| فيديو مرعب على تيك توك

 

تحدي الموت على تيك توك:

 تقوم فكرة اللعبة القاتلة على أن يجتمع عدد من الطلاب حول زميل لهم ويقومون برفعه للأعلى ثم يتركونه يسقط على الأرض بحجة معرفة مدى التحمل، الأمر الذي تسبب في حدوث إصابات بالغة للعديد من الطلاب حتى الآن، وصلت بعضها إلى الشلل، في حين توفى أمس أحدهم بعد تعرضه لإصابة في الفقرات.

 

 وفي السياق ذاته، تسبب هذا التحدي في وقوع حادث بداخل إحدى المدارس الدولية في العبور، الذي أسفر عن إصابة الطالب "أ. خ" الذي لم يتجاوز عمره ١٣ عامًا، بطل الجمهورية للجودو بنادي العبور، إذ تعرض لإصابات بالغة وكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري.

 

 

لعبة جديدة على تيك توك تتسبب في وفاة وشلل الطلاب بالمدراس:

 كان الفنان أحمد الشامي حذر أخيرًا من مخاطر هذه اللعبة المنتشرة على تطبيق "تيك توك"، من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي بمنصة التغريدات المُصغرة "تويتر"، حيث قال: "العيال اللي في المدرسة ورموا واحد صاحبهم في الهواء وجاله كسر في فقرات الرقبة وتم تبديل فقرة وربنا يستر عليه في الـ٢٤ ساعة اللي جاين وكل ده علشان مقلب تيك توك، العيال اللي عملت كده هتبات في البيت عادي؟ دول واضحين وضوح الشمس في الفيديو".

 

 

وزارة التربية والتعليم توجه تحذيرًا عاجلًا لأولياء الأمور
بسبب تحديات الموت على تيك توك:

 بدورها، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرًا عاجلاً لأولياء الأمور بضرورة مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

 

 كما أكدت الوزارة على توجيه الإدارات التعليمية كافة على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع، بالإضافة إلى أن الرقابة الأسرية أصبحت ضرورة مُلحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، وينعكس على أدائهم الدراسي.

 

قال المتحدث باسم منصة تيك توك: "سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى، لذلك فأن التحديات الخطيرة محظورة تمامًا من على تيك توك، وإذا صادف وجودها يتم إزالتها على الفور، كما أننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت واتخاذ خيارات آمنة".

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــا