رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمواج بركان النار تهاجم جزيرة قصب السكر والموز.. شاهد

بركان ماونا لوا
بركان ماونا لوا

انفجر بركان "ماونا لوا" في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، محدثاً هزة أرضية بقوة 4.0 درجات شعر بها جميع سكان أخر جزيرة أنظمت للولايات المتحدة الأمريكية اشتهرت بقصب السكر والموز، استمر البركان في الثوران إلى أن أحدث موجات شبيهة بموجات البحر التي تعد الأخطر في العالم.

 

اقرأ أيضا.. هزة أرضية تضرب طاجيكستان

 

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية في بيان لها إن بركان "ماونا لوا"، استيقظ صباح الإثنين، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، لأول مرة منذ نحو 4 عقود، وبدأ بأبخرة كبريتية طوال يوم الاثنين.

 

ويحذر المسؤولون من الحمم البركانية والزلزال قد تستمر خلال الأيام القليلة المقبلة حيث يستمر بركان "ماونا لوا" في إطلاق الحمم البركانية على ارتفاع مئات الأقدام في الهواء.

 

وتتجه الحمم البركانية في اتجاه واحد إلى خارج في طريق مؤدي إلى البحر مما يعني أنه من المحتمل تجنب كارثة طبيعية مخيفة.

 

وهاواي التي تقع بالكامل في المناطق الاستوائية، وكواحدة من الولايتين اللتين تقعان خارج التواصل الجغرافي للولايات المتحدة (الولاية الأخرى هي ألاسكا)، هي الوحيدة التي ليس لها أراضي تابعة لأي قارة وهي الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار بسبب النشاط البركاني وتدفق الحمم البركانية، وبشكل خاص في جزيرة كيلاو.

 

وتعتبر هاواي عاصمة الأنواع المهددة بالانقراض في العالم وهي المكان الوحيد الذي تعتبر فيه صناعة القهوة جزءا من الإنتاج الصناعي في الولايات الأمريكية المتحدة، كما أن من أهم منتجات هاواي الزراعية هي الأناناس والموز وقصب السكر وجوز الهند.

 

شاهد الفيديو من هنا