عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوزو نبيل تقضى شهر العسل بسجن طرة

زوزو نبيل
زوزو نبيل

لم تستمتع الفنانة الراحلة زوزو نبيل، بفترة طفولتها كالأطفال التي بعمرها، حيث عاشت حياة قاسية، وذلك بعد زواجها فى سن مبكر، لتفتح عينها للحياة فتجد أنها أصبحت زوجة، وتحمل على كتفها مسؤوليات البيت.

 

اقرأ أيضًا..  حقيقة استشهاد ابن زوزو نبيل فى حرب أكتوبر 73

 

وقالت زوزو نبيل، خلال لقاءها مع الإعلامي مفيد فوزي، فى حوار نادر لها عام 1984:  أنها تزوجت وعمرها 13 سنة ونصف، حمل أنها لم تعيش فترة الطفولة أو المراهقة، وأنجبت بعد سنة من زواجها ابنها الوحيد نبيل وكان عمرها 14 سنة وأربعة أشهر، فكانت الأم الطفلة.

وأضافت زوزو نبيل، أنها خرجت من الطفولة إلى الانعزال عن المجتمع بسبب زواجها المبكر، فعاشت فالبيت مع حمايا وحماتي وشقيقة زوجي، الذي كان يعمل مأمور لسجن طرة.

 

 

وتابعت زوزو نبيل، أن زوجها جعل البيت كزنزانة تابعة لسجن طرة، وقرر منعها من الخروج من المنزل لمدة عام كامل،  وكانت حماتي تساعدني على الخروج من المنزل سراً بعد ارتداء مجموعة من الملابس التي تخفي ملامحها كي لا اختنق وحملي يتضرر.

 

 

وأكددت زوزو نبيل، أن والد زوجي عندما علم من حماتي بشكوتي، قرر رجوعي إلى منزل والدي لأنه رأي أنني خسارة في ابنه.

 

 

واختمت زوزو نبيل،  أن زوجها الثاني كان يقدرني جدًا وأن حبه ليا ليس له وصف، ولم يقبل الزواج مني إلا بعد اختباري لثلاث سنوات. وتزوجته وعمري 19 عاما، وكنت الزوجة

الثانية له، وقال لي أن زوجتي وأولادي لن أفرط فيهم أبداً فاحترمته كثيراً ووافقت على الزواج منه "

 

 

 

 

والجدير بالذكر أن زوزو نبيل، بدأت رحلتها مع الفن بعد أن التحقت بفرقة مختار عثمان واستمرت معها ثم انتقلت إلى فرقة يوسف وهبي، وأول أفلامها السينمائية كان فيلم الدكتور في عام 1937، كما أنها اشتهرت بتقديم دور الأم  أو الزوجة القاسية، وكانت إحدى بدايتها السينمائية دور صديقة أم كلثوم وذلك في فيلم سلامة، كما كررت نفس التجربة ولكن هذه المرة مع شادية في فيلم لحن الوفاء وآخر أفلام الفنانة الكبيرة كان فيلم المرأة والساطور حيث توفيت الفنانة زوزو نبيل قبل افتتاح الفيلم، بجانب الفن شغلت العديد من المناصب، ففي الخمسينات عملت كرقيبة لمدة ثلاث سنوات في رقابة المصنفات الفنية بمصلحة الفنون كما تولّت إدارة المسرح الشعبي بوزارة الثقافة عام ّ1959، وبعدها عملت بمؤسسة المسرح بين عام 1962 إلى عام 1964، كذلك كانت تقوم بالتدريس لمادة الإلقاء بمعهد السينما مع الفنان عبد الوارث عسر وفي الثقافة الجماهيرية حتى وصلت لدرجه وكيل وزارة.