رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أول عملة بريطانية بوجه الملك تشارلز الثالث (صور)

منوعات ومرأة

الجمعة, 30 سبتمبر 2022 10:57
أول عملة بريطانية بوجه الملك تشارلز الثالث (صور)الملك تشارلز الثالث
كتبت: دعاء محمد

ولأول مرة منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية كشفت دار سك العملة الملكية البريطانية النقاب عن عملات معدنية جديدة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

(أقرأ أيضًا) الملكة إليزابيث تصل للقب جديد بعد الاحتفال باليوبيل البلاتيني

الكشف عن أول عملة بريطانية بوجه الملك تشارلز الثالث (صور)

وسيتم طرح العملة على العملات من فئة 5 جنيهات إسترلينية و50 بنسا، ومن المقرر بدء تداولها قبل أعياد الميلاد، كما أعلنت الدار أيضًا أنها تستعد لإصدار مجموعة عملات تذكارية يوم الاثنين 3 أكتوبر، مع ذكرى حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.

الكشف عن أول عملة بريطانية بوجه الملك تشارلز الثالث (صور)

وقال كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملة الملكية، نيكولا هاول، إنه يتوقع أن تظهر العملة التي تحمل صور ملك بريطانيا الجديد في ديسمبر القادم على الأرجح.

الكشف عن أول عملة بريطانية بوجه الملك تشارلز الثالث (صور)

واختلفت شكل العملة الجديدة عن السابقة التي تحمل صورة الملكة إيزابيث حيث ظهرت صورة الملك تشارلز ناظرا للجهة اليسرى خلافا لوالدته التي كانت تنظر باتجاه اليمين.

ولتخليد ذكرى الملكة الراحلة التي تسبب وفاتها حزن عدد ضخم من المواطنين ، حملت العملة من الظهر شكلًا زخرفيا وصورتين لها إحداهما في شبابها والأخرى في كهولتها.

حياة  الملكة إليزابيث

صعدت الملكة إليزابيث إلى العرش عام 1952

، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وقامت بتحديث النظام الملكي بشكل كبير.

شهدت إليزابيث، خلال حياتها، التحول الدائم في الإمبراطورية البريطانية داخل كومنولث الأمم، فقبل اعتلائها العرش، كان قد تم تنصيبها رئيس لعدد من الدول المستقلة الأعضاء في رابطة الكومنولث.

وخلال الفترة من 1953م إلى 1954م، شرعت الملكة إليزابيث وزوجها فيليب في القيام بجولة حول العالم لمدة ستة أشهر، وبذلك أصبحت أول ملكة حاكمة لأستراليا ونيوزيلندا تزور تلك البلدان، وفي أثناء هذه الجولة، تجمهرت حشود ضخمة من الناس، قُدروا بحوالي ثلاثة أرباع سكان أستراليا، لرؤية الملكة، وقد قامت الملكة إليزابيث، خلال فترة حكمها، بزيارات رسمية لدول أجنبية وجولات في دول الكومنولث؛ فكانت الملكة إليزابيث أكثر حاكمة سافرت في التاريخ.