عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 أطعمة تحمي من السكتة الدماغية

الطماطم
الطماطم

السكتة الدماغية ليست رهيبة لأولئك الذين تكون الأوعية الدموية والقلب في حالة جيدة، ولكي يعمل القلب كمحرك ، ويبقى نظام الأوعية الدموية محصنًا من العوامل غير المواتية ، يوصي خبراء التغذية بتناول أطعمة معينة.

 

اقرأ أيضًا: 

السكتة الدماغية كارثة تحصد الأرواح.. اعرف الأعراض وطرق الوقاية

 

المنتجات التي تحتوي على المغنيسيوم: ثبت علميًا أن الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 30٪. الشيء الرئيسي هو استخدامها بانتظام ، وليس من حين لآخر. وتشمل هذه المنتجات الشوفان واللوز وفول الصويا وحبوب الكاكاو. بالمناسبة ، فهي لا تحمي فقط من مشاكل الأوعية الدموية وتصلب الشرايين ، ولكن أيضًا من أمراض الحصوة.


الطماطم:  جميع المنتجات القائمة على الطماطم لا غنى عنها أيضًا لصحة الأوعية الدموية، وإذا كانت سوابق الدم تشير إلى حدوث انتهاك للدورة الدموية أو تضيق أو التهاب الأوعية الدموية ، فيجب تناولها قدر الإمكان.

 

الموز: الموز هو غذاء مهم آخر للوقاية من السكتة الدماغية، وكل ذلك بفضل الكمية الكبيرة من البوتاسيوم فيها. تشير التقديرات

إلى أنه إذا كنت تستهلك أقل من 1.5 جرام من البوتاسيوم يوميًا ، فإن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يزداد فورًا بنسبة 28٪.

 

منتجات الألبان قليلة الدسم: منتجات الألبان قليلة الدسم تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. على سبيل المثال ، أولئك الذين يستهلكون كوبين على الأقل من الحليب يوميًا يحدث ارتفاع ضغط الدم مرة ونصف في كثير من الأحيان.

 

 أحماض أوميغا 3 الدهنية: تعمل الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية على تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب في الشرايين ومقاومة تكوين الجلطات الدموية في الأوعية. لذلك ، يجب أن تكون الأسماك الدهنية والزيوت النباتية غير المكررة والبذور موجودة في النظام الغذائي.