رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعض الأطعمة تحمي من السكتة الدماغية.. طبيب يوضح

أطعمة تحمي من السكتة
أطعمة تحمي من السكتة الدماغية

عند الحديث عن تأثير التغذية على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، لاحظ العلماء أنه يجب تضمين بعض الأطعمة في النظام الغذائي اليومي ، بينما يجب تجنب بعض الأطعمة تمامًا.

 

اقرأ أيضًا: 

عدم القدرة على الحركة والكلام.. أعراض السكتة الدماغية

 

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية؟ بادئ ذي بدء ، هؤلاء هم مرضى ارتفاع ضغط الدم ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول وتصلب الشرايين والجلطات الدموية. تنص كليفلاند كلينك على أن الأشخاص المعرضين للخطر يمكن أن يقللوا من تعرضهم للسكتة الدماغية من خلال الأكل الصحي.

 

يقول الخبراء إن بعض الأطعمة التي يتم تناولها في كل وجبة قد تحمي من السكتة الدماغية.

 

يجب تناول مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه والبقوليات في كل وجبة بمجموعة متنوعة من الألوان: الأحمر الداكن والبرتقالي والأصفر الفاتح والأخضر الداكن والأزرق والأرجواني.

 

يلاحظ الخبراء أنه باتباع هذه القاعدة ، يمكنك تزويد جسمك بمجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة

وصحة الدماغ على وجه التحديد.

 

بشكل عام ، لتحسين الحماية من السكتة الدماغية ، يوصي الأطباء بتناول نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الألياف يتضمن الكثير من الأطعمة النباتية الطازجة والحبوب الكاملة. يجب ألا تأكل الكثير من أي طعام معين ، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الملح أو المعالجة الصناعية.

 

من القيود الأخرى التي يجب مراعاتها تناول الكحول بشكل معتدل. إذا كان الشخص قد أصيب بالفعل بسكتة دماغية ، فعليه التحدث إلى الطبيب حول إمكانية شرب الكحول ، لأنه في هذه الحالة ، حتى الكحول الآمن الموصى به قد يكون مرتفعًا جدًا على الجسم.