عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. ابتكار أسرع كمبيوتر في العالم لتحسين عمل فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك

 أعلنت شركة "ميتا" اليوم عن بناء "أسرع كمبيوتر فائق الذكاء الاصطناعي في العالم" لمساعدة فيسبوك في التحول إلى غرف محادثات بتقنية "metavers".

 

اقرأ أيضًا: تقليل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يحد من الاكتئاب

 

كمبيوتر


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيكون الكمبيوتر العملاق الجديد، المسمى AI Research SuperCluster (RSC)، أسرع كمبيوتر فائق في العالم عندما يتم بناؤه بالكامل بحلول منتصف عام 2022، وفقًا لعملاق التكنولوجيا.


ويمهد الكمبيوتر الطريق نحو بناء التكنولوجيا لـ"منصة الحوسبة الرئيسية الآتية" - metaverse.

 

غرف المحادثات


وتعتزم إدارة فيسبوك الإستعانة بالحاسب الذكي بهدف الوصول إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي داخل metaverse باستخدام نظارات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) والنظارات الذكية.


وفقًا لشركة ميتا، سيساعد الحاسب الآلي باحثيها على بناء نماذج ذكاء اصطناعي أفضل يمكنها العمل عبر مئات اللغات المختلفة، وتطوير أدوات AR جديدة وتحليل النصوص والصور والفيديو في وقت واحد بسلاسة.

 

الكمبيوتر الذكي


يمكن أن يؤدي ذلك إلى

تمكين أنظمة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي يمكنها تشغيل ترجمات صوتية في الوقت الفعلي لمجموعات كبيرة من الأشخاص في metaverse ، يتحدث كل منهم لغة مختلفة ، حتى يتمكنوا من التعاون بسلاسة في مشروع بحث أو لعب لعبة AR معًا.

 

الكبيوتر الذكي


قال كيفن لي، مدير ميتا لإدارة المنتجات، وشوبو سينغوبتا، مهندس برمجيات لأبحاث الذكاء الاصطناعي، إن الكمبيوتر العملاق الجديد يعمل بالفعل جزئيًا، ولكن سيتم بناؤه بالكامل بحلول منتصف هذا العام.


ورفضت ميتا تحديد مكان الكمبيوتر العملاق بالضبط، على الرغم من أن المقر الرئيسي للشركة يقع في مينلو بارك، كاليفورنيا.