رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. أقدم محمصة خبز في العالم.. لاتزال تعمل حتى اليوم

المحمصة الأثرية
المحمصة الأثرية


لا تزال أقدم محمصة خبز بريطانية عمرها أكثر من 70 عامًا تستخدم يوميًا حتى هذا الصباح.

 

اقرأ أيضًا: صور.. العثور على أقدم عمل فني في التاريخ

 

المحمصة الأثرية

 


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ورث جيمي جيمس البالغ من العم 69 عامًا ، من ستانويك في نورثهامبتونشاير ، محمصة الخبز من ماركة "مورفي ريتشارد"، بعد أن منحها والديه كهدية زفاف في عام 1949.


يعتقد الخبراء أن المحمصة قد تكون الأقدم في العالم، وأوضح جيمي لمقدمي برنامج هذا الصباح أليسون هاموند وديرموت أوليري أنه احتفظ بالجهاز لمنعه من الوصول إلى مكب النفايات.

 

المحمصة الأثرية


وكانت خر محمصة خبر أنتجتها شركة Morphy Richards تعود لعام 1953، والتي كانت هدية زواج لزوجين في ديفون الذي أقيم في نفس العام ، وفقًا لصحيفة التلجراف.
في حديثه عن برنامج ITV ، قال جيمي: "لقد ورثت المحمصة من والدي في عام 1993 وهي تعمل معي بكفاءة رغم عودتها إلى عام 1949، وأضاف: "أعتقد أنها ستعمل لمدة

ست أو سبع سنوات قبل أن تحتاج لأي قطع غيار جديدة".

 

 

المحمصة الأثرية


أوضح جيمي أنه لا يزال يستخدم المحمصة كل يوم ، مضيفًا: "أنا لست طاهي بارع لكني أعشق استخدام المحمصة كل يوم في إعداد الإفطار، يتذكر موقفًا واحدًا مع محمصة الخبز ، وتابع: أتذكر مشكلة واحدة معينة حيث تعطل بعض الخبز المحمص فيها ذات صباح، وعندها قرر أخي الأصغر - الذي كان في الرابعة من عمره في ذلك الوقت - أنه سيصلح ذلك عن طريق إدخال سكين فيه – ورغم خطورة ذلك لكنها عادت للعمل بعد أن تسببت في قطع الكهرباء عند المنزل.