رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صورة أحد قادة طالبان تثير جدل السوشيال ميديا| لن تصدق سعر ملابسه

ملابس أحد قادة طالبان
ملابس أحد قادة طالبان

تسببت صورة لأحد قادة طالبان حالة من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا، بسبب ملابسه والتي شبها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بملابس "البلوجر" في مصر".

 

إقرأ أيضًا:

بعد إحكام قبضتها على كابول.. ماذا تعرف عن حركة طالبان ؟

 

عضو من طالبان يثير الجدل بملابسه

ظهر في الصورة عضو من أعضاء قادة طالبان بملابس غريبة تكاد أن تكون من العصر الجاهلي مثلما قال البعض، وانتشرت الصورة بشكل سريع عبر مواقع السوشيال ميديا وانهالت التعليقات الساخرة من شكله وطريقة ملابسه، كما تضمنت الصورة عرض لأبرز قطع الملابس التي يرتديها وسعر كل منها بالدولارات والتي تعادل 71 ألف جنيه مصري.

 

ملابس طالبان

سعر ملابس عضو من قادة طالبان

 

يظهر في الصورة عضو من طالبان وهو يرتدي فستان قصير باللون البرتقالي من بيت الأزياء العالمي "جوتشي" والذي يبلغ سعر الفستان 3,500 ألف دولار، كما ارتدا حذاء رياضي من asix shoes يبلغ سعره 90 دولار، وفيست سعره 930 دولار، ونضارة من ماركة ريبان سعرها 161 دولار.

 

سعر ملابس طالبان

حركة طالبان تسيطر على أفعانستان

بعد ما يقرب من 20 عاماً على الإطاحة بها من قبل تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة، سيطرت حركة طالبان على أفغانستان في الأيام الأخيرة، وشجعهم على ذلك انسحاب القوات الأمريكية على التقدم بوتيرة أسرع، وهم الآن يسيطرون على جميع المدن الرئيسية،

بما في ذلك العاصمة كابل.

 

وسيطر مقاتلو طالبان في وقت متأخر من يوم السبت 14 أغسطس على مزار شريف، آخر معقل للحكومة الأفغانية في شمال أفغانستان التي كانت لا تزال تحت سيطرة الحكومة.

 

وفي 15 أغسطس، سيطروا على مدينة جلال أباد شرقي كابل لتنضم إلى المدن الرئيسية الأخرى الخاضعة لسيطرة طالبان مثل قندهار وهرات.

 

طالبان

طالبان

 

حقائق لا تعرفها عن حركة طالبان

حركة طلبان، هي منظمة إسلامية سنية تعمل أساسا في أفغانستان وباكستان، وطالبان في لغة البشتو هي اسم جمع لكلمة طالب "تلميذ".

 

ينسب للملا محمد عمر تأسيس الحركة التي قادها منذ منتصف التسعينيات وحتى وفاته في العام 2013، وتقدر عدد عناصر حركة طالبان حوالى 75 ألفًا لكن هذا الرقم غير أكيد.

 

تهدف المنظمة إلى فرض تعاليم الشريعة الإسلامية في أفغانستان وإزالة النفوذ الأجنبي من البلاد.

 

طالبان

 

اقرأ المزيد من أخبار قسم المنوعات من  هنا