عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر من استخدامها.. ميزة خطر في الهواتف الذكية

هواتف محمولة
هواتف محمولة

مع التطور الهائل الذي تشهده التكنولوجيا في السنوات القليلة الماضية، أضيفت مميزات عدة خاصة في أجهزة التكونولجيا منها ما نعرفه ومنا ما لا نعرف عنه شيء ونستخدمه بدون علم كاف.

وتمتلك الهواتف الذكية الحديثة، ميزات عدة تجعلها أكثر عملية للمستخدم، لكن بعضها قد يشكل خطرا على الهاتف وبياناته في حال استخدامها.

وقال خبير الأمن السيبراني، زاك دوفمان، ، إنه على مستخدمي الهواتف الذكية وخصوصًا جهاز آيفون الانتباه عند استعمال ميزة الاتصال التلقائي بشبكات Wi-Fi، هذه الميزة قد تشكل خطرًا على الهاتف وبياناته، لذا يجب إيقافها عن طريق إعدادات الاتصال بشكبات الإنترنت في الجهاز، وتفعيل وضعية طلب إذن المستخدم قبل الاتصال بشبكة معينة.

قبل مُواجهة مصر والبرازيل في طوكيو 2020.. الفراعنة هزموا راقصي السامبا (فيديو)

وأشار الخبير، إلى أن ميزة الاتصال التلقائي في

هواتف آيفون والإعدادات المفتوحة للاتصال بالشبكات قد تؤدي إلى اتصال الهاتف بشبكات مزيفة قام الهاكرز بتطويرها خصيصا لتحمل أسماء شبكات عامة معينة، ليتمكنوا عبرها من اختراق أجهزة المستخدمين وبياناتهم أو بث برمجيات ضارة فيها.

بالأسماء.. تعرف على حركة تنقلات الشرطة 2021

ونصح الخبير أصحاب الهواتف بعدم استعمال شبكات الـ Wi-Fi العامة، والتي تتوفر في الحدائق أو وسائل النقل، كون هذه الشبكات قد تكون مخترقة أحيانا، والاعتماد على الإنترنت الذي توفره الشبكات المحمول في حال التواجد خارج المنزل أو مكان العمل.