رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. العثور على بقايا أكبر ديناصور في العالم

ديناصورات
ديناصورات

كشفت بعثة علمية استمرت 15 عامًا في المناطق النائية بأستراليا عن ما يُحتمل أن يكون أحد أكبر الديناصورات في العالم ، والذي أطلق عليه السكان المحليون اسم "كوبر ''.

ديناصورات

اقرأ أيضًا: فيديو.. طفل في الخامسة يتعرف على آثار ديناصورات في الصين

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اكتشف العلماء البقايا المتحجرة لديناصور سوروبود لأول مرة في ممتلكات الماشية لستيوارت وروبين ماكنزي غرب إرومانجا في جنوب غرب كوينزلاند النائي في عام 2006.

وتعرف العلماء على العظام التي يبلغ عمرها 95-98 مليون عام على أنها أكبر بقايا هيكل عظمي لديناصور تم العثور عليه في أستراليا على الإطلاق، بعد 15 عامًا.

وعرف الديناصور باسم "كوبر" بسبب العثور على البقايا في موقع يطلق عليه "كوبر جريك"، يُعتقد أن الديناصور كان بطول 30 مترًا وارتفاعه 6.5 متر (من الأرض إلى الورك).

وينتظر كوبر التصنيف كنوع جديد من الديناصورات، وهو أحد أكبر 10 ديناصورات في العالم وجزءًا من مجموعة "تيتانوصورات" التي كانت موجودة سابقًا في أمريكا الجنوبية فقط.

قال دكتور سكوت هوكنول، عالمة الحفريات الفقارية في متحف كوينزلاند ، لـ ABC: "من المؤكد أنه أكبر حيوان يسير في المناطق النائية على الإطلاق في أستراليا".

أدى هذا الاكتشاف إلى ولادة صناعة سياحية

جديدة في المدينة، حيث أسست السيدة ماكنزي متحف إيرومانجا للتاريخ الطبيعي لعرض أجزاء من كوبر واكتشافات ديناصورات أخرى في المنطقة، وهي تحاول حاليًا توسيع المتحف للتكيف مع الحشود التي من المتوقع أن تزورها لرؤية كوبر.

قال دكتور سكوت هوكنول، عالم الحفريات الفقارية في متحف كوينزلاند ، لـ ABC: "في أستراليا ، من المؤكد أنه أكبر حيوان يسير في المناطق النائية على الإطلاق".

هذا ضخم ، هذا وحش رائع. تخيل شيئًا بحجم ملعب كرة السلة يتجول على الأرض.

أدى هذا الاكتشاف إلى ولادة صناعة سياحية

جديدة في المدينة ، حيث أسست السيدة ماكنزي متحف إيرومانجا للتاريخ الطبيعي لعرض أجزاء من كوبر واكتشافات ديناصورات أخرى في المنطقة.

وهي تحاول حاليًا توسيع المتحف للتكيف مع الحشود التي من المتوقع أن تزورها لرؤية كوبر.