عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل نجاته من فم الحوت.. غطاس من كوستاريكا ينجو من حادث تحطم طائرة

الحوت الأحدب
الحوت الأحدب

بعد نجاته من فم الحوت، كشف غطاس الكركند التجاري أنه نجا من حادث تحطم طائرة في غابة بكوستاريكا قبل 20 عامًا.

اقرأ أيضًا:  الطبيعة تتنفس.. ظهور الحوت الأبيض على سواحل أستراليا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نجا مايكل باكارد البالغ من العمر 56 عامًا ، من حادث تحطم طائرة قبل 20 عامًا، وكان أحد الناجين من بين ثلاثة قتلى و 5 ركاب تقطعت بهم السبل في غابة في كوستاريكا ، وفقًا لمقال نشرته وكالة أسوشيتد برس في ذلك الوقت.

وكان مايكل باكارد يمارس الصيد بشكل ترفيهي في كوستاريكا منذ عام 1990 قب أن يطلق شركته الخاصة، مار هورون سبورتفيشينج، في عام 1998.

وكان باكارد يقسم وقته بين كيب كود وكوستاريكا ، حيث يغوص لصيد الكركند قبالة سواحل ماساتشوستس في الصيف ويدير نشاطه الرياضي لصيد الأسماك خارج بورتا خيمينيز في الشتاء.

كان باكارد ، الذي كان يبلغ من العمر 38

عامًا آنذاك ، على متن طائرة تابعة لشركة سانسا متجهة إلى بويرتو خيمينيز من سان خوسيه في نوفمبر 2001 ، عندما تحطمت، مما أسفر عن مقتل الطيار ريكاردو سالازار ومساعده كارلوس لاكايو والراكب أدولفو بريدو ، وجميعهم من كوستاريكا.

كانت باكارد واحدة من خمسة ناجين أمضوا ليلتين في غابة على ساحل كوستاريكا واستخدموا راديو الطائرة لطلب المساعدة وتمكنوا من إصدار منارة الطوارئ من الطائرة، على الرغم من أن رجال الإنقاذ لا يزالون يستغرقون أكثر من يوم للوصول إليهم لأن الموقع كان بعيدًا ويصعب الوصول إليه ، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.