رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من هو الضابط الخائن محمد عويس الذي خطط لاغتيال صديقه محمد مبروك| لن تصدق آخر كلمات نعاه بها

الضابط الخائن محمد
الضابط الخائن محمد عويس

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي آخر منشور للضابط الخائن محمد عويس الذي شارك في تسهيل عملية اغتيال صديقه ضابط الامن الوطني الشهيد محمد مبروك، إذ أنه ساعد الإخوان الارهابيين في رصد تحركاته ومعرفة خط سيره من خلال عنوانه و رقم سيارته، ما سهل اغتياله و قتله بدم بارد.

 

اقرأ أيضاً..

فضح الإخوان.. ما لا تعرفه عن الشهيد محمد مبروك| سر المكالمة التي تسببت في اغتياله (تفاصيل بالفيديو)

 

آخر كلمات محمد عويس بعد مشاركته في اغتيال صديقه محد مبروك

وكان آخر ما نشره الخائن محمد عويس تعبيراً عن حزنه على وفاة صديقه الشهيد مبروك، واغتياله على يد جماعة الاخوان الارهابيين كلمات مؤثرة زعم بها أنه حزين على وفاته بالفعل حيث قال: "حسبي الله ونعم الوكيل، الإرهاب لا دين له، الإسلام بريء منكم، يا حبيبي يا مبروك، يا صديقي وأخي ورفيق الحياة، لا نزكيك على الله ولكن نحتسبك من الشهداء".

 

 

من هو الضابط الخائن محمد عويس

انتشر منشور الضابط الخائن محمد عويس تزامناً مع عرض حلقة اغتيال الشهيد محمد مبروك من مسلسل الاختيار 2 اليوم، والذي يجسد دوره الفنان الاردني إياد نصار، ما جعل اسم محمد عويس يتصدر قائمة محتويات الاكثر بحثاً على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وظهر "عويس" في حلقة أمس من مسلسل الاختيار 2 لحظة اتفاقه مع مجموعة من الارهابيين لتنفيذ عملية اغتيال الضابط محمد مبروك، إذ أنه رفض في البداية مؤكداً أنه لا يستطيع أن يشارك في اغتيال صديقه، ولكنه بعد ضغط و عرض الكثير من الاغراءات وافق على مساعدتهم في العملية.

 

 

الحكم على محمد عويس بالاعدام شنقاً في قضية أنصار بيت المقدس

من الجدير بالذكر أن التحقيقات في القضية الشهيرة

باسم "أنصار بيت المقدس" والتي تحمل رقم 25 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا، كانت قد ذكرت أن الضابط محمد عويس كان من الأصدقاء المقربين من الشهيد محمد مبروك، كما أنه كان يستغل هذه الصداقة بمد العناصر التابعة لتنظيم "بيت المقدس" وجماعة الإخوان بمعلومات عنه والتي من خلالها سهَّلت الطريق لاغتياله.

 

 

وكان قد أصدر النائب العام المصري هشام بركات قرارا بإحالة عويس مع 207 شخصا آخر، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا قد قضت بإعدام عويس و36 آخرين، على رأسهم هشام عشماوي وآخرين من العناصر التكفيرية.

 

 

الحلقة 9 من مسلسل الاختيار 2

مسلسل الاختيار 2 من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة النجوم ( كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان) ، و يُعرض على قناة on E في تمام الساعة 9:30 مساءاً، بينما يُعرض على قناة ON Drama الساعة 10:15 مساءاً.