عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) مصرع شاب عشريني إثر تعرضه لهجوم من قبل أسد | السعودية تمنع تربية الحيوانات المفترسة

تربية الأسد
تربية الأسد

أعلنت وسائل الإعلام السعودية، عن مصرع مواطن سعودي يبلغ من العمر 22 عامًا إثرا تعرضه لهجوم من قبل أسد كان يقوم بتربيته فى حى السلى فى الرياض.

 

وقالت صحيفة "سبق" السعودية، أن الجهات الأمنية وصلت إلى موقع الحادث بعد تلقيها البلاغ، وقاموا بإتخاذ الأجراءات الازمة وعلى الرغم من تمكنها من تخليص المواطن من بين فكى الأسد، إلا أنه توفى متأثرا بالإصابات التى تعرض لها.

وقال بعض رواد مواقع السوشيال ميديا إن المتوفى شاب كان فى 22 من عمره، كما تداول مستخدمون لقطات فيديو لأسد قتيل يعتقد أنه هاجم المواطن.

 

السعودية تمنع تربية الحيوانات المفترسة

من المعروف عن دول الخليج بحبها لاقتناء وتربية الحيوانات المفترسة مثل الأسود والثعالب البرية، ويتباهى بعضهم بالتقاط صور وهم يقضون أوقاتهم معها.

ومنذ فترة أعلن المركز الوطنى لتنمية الحياة الفطرية فى السعودية، أن تربية الحيوانات المفترسة فى المملكة ممنوع، مؤكدا أن هناك عقوبات تفرض على المخالفين.

وفي بيان وقال المركز إن ”التعامل معها أمر خطر جداً نظراً لطبيعة تلك الكائنات، كما أنه يتطلب توفير بيئات ومساحات مناسبة لها، ووسائل أمان عالية تضمن عدم تسربها إلى خارج الأماكن التى يتم إيواؤها فيها، الأمر الذى يستحيل تحقيقه فى المنازل والاستراحات الخاصة“.