رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الصين تطيح بـ جاك ما من صدارة قائمة أغنياء العالم

جاك ما
جاك ما

أظهرت قائمة منشورة اليوم أن مؤسس مجموعة علي بابا وآنت جروب، جاك ما، فقد لقبه كأغنى رجل في الصين، بعد أن أغضب بكين وفرضت الحكومة الصينية رقابة صارمة على إمبراطوريته.

اقرأ أيضًا: صور.. رصد أول قرش عملاق يضيئ في الظلام بالعالم

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، احتل "ما" وعائلته صدارة قائمة أغنى أغنياء الصين في قائمة هورون العالمية للأثرياء في عامي 2020 و 2019.

وأظهرت أحدث قائمة أن جاك ما الآن يحتل المركز الرابع بعد " تشونغ شانشان مؤسس شركة لتصنيع المياه المعبأة، و ما هواتينج، و كولن هوانج المبتكر في مجال التجارة الإلكترونية.

وقال تقرير هورون إن سقوط "ما" من المراكز الثلاثة الأولى يأتي "بعد أن كبح المنظمون الصينيون مجموعة آنت وعلي بابا على خلفية قضايا مكافحة الاحتكار".

كانت مشاكل ما الأخيرة ناجمة عن خطاب ألقاه في 24 أكتوبر انتقد فيه النظام في الصين ، مما

أدى إلى تعليق الاكتتاب العام الأولي لمجموعة آنت البالغة قيمته 37 مليار دولار قبل أيام فقط من الإدراج العام لشركة التكنولوجيا المالية العملاقة.

وشدد المنظمون، منذ ذلك الحين، على تدقيق مكافحة الاحتكار في قطاع التكنولوجيا في البلاد حيث تعرضت شركة علي بابا العملاقة للتجارة الإلكترونية للكثير من الانتقادات ؛ أطلقت هيئة تنظيم السوق تحقيقًا رسميًا لمكافحة الاحتكار في علي بابا في ديسمبر.

بدأ المنظمون الصينيون أيضًا في تشديد قبضتهم على قطاع التكنولوجيا المالية وطلبوا من Ant تحويل بعض أعمالها إلى شركة مالية قابضة يتم تنظيمها مثل الشركات المالية التقليدية.