رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من هو الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021

الفنان رامي يوسف
الفنان رامي يوسف

ينطلق في الساعات الأولى من فجر غد الاثنين تحديدًا في الساعة الثالثة صباحًا، حفل توزيع جوائز جولدن جلوب Golden Globes ، والذي يقام لأول مرة بشكل افتراضي بسبب تفشي جائحة كورونا في أنحاء العالم، وذلك في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك حيث يشارك المرشحون عن بعد، وبالتالى لن يكون هناك أي تجمع بين النجوم المرشحين للجوائز.

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. المصري رامي يوسف أفضل ممثل في جولدن جلوب 2020

 

تقدم الممثلة تينا فاي الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة إن.بي.سي من قاعة رينبو في نيويورك، فيما تقدم إيمي بوهلر من لوس أنجلوس من فندق بيفرلي هيلتون.

 

يُشار إلى أنه كان من المفترض إقامة حفل توزيع Golden Globes في عطلة نهاية الأسبوع الأولى في يناير، لكن تم تأجيله بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

ممثلون مصريون مرشحون لجوائز جولدن جلوب

من ناحية أخرى، يجتاح عالم هوليوود جيل جديد من ممثلين المسلمين العالميين ليسوا من أصول أمريكية أو أوروبية من خلفيات دينية وثقافية مختلفة، حيث تميزوا بموهبتهم الإبداعية التي لفتت الأنظار إليها، وفرضوا أنفسهم بها على الساحة الفنية الأبرز في عالم صناعة السينما.

 

وحان الوقت ليتوج هذا النجاح والموهبة من خلال الترشح إلي جائزة " جولدن جلوب "، في نسختها الـ 78، فتلك الأسماء برزت في الأعوام الماضية وحجزت أماكن لها داخل الأعمال السينمائية والتلفزيونية الأشهر حول العالم.

 

 

وأشهر هؤلاء النجوم المسلمين المرشحون لجائزة جولدن جلوب في نسختها الـ 78، هم:-

 

رامي يوسف

بزر مؤخرا النجم رامي يوسف في عالم هوليوود، فكان للممثلين من أصول مصرية وجود ملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث ظهر الممثل رامي مالك، ومن بعده مينا مسعود، ليأتي دور الممثل الأمريكي المسلم من أصول مصرية " رامي يوسف"، حيث تنافس رامي عن فئة أفضل ممثل أمريكي عن مسلسل كوميدي، وهي الجائزة التي تم ترشيحه لها في العام الماضي عن مسلسله الشهير " رامي " وفاز بها، والذي يقوم بدور أمريكي مسلم ولد لأبوين مهاجرين إلى الولايات المتحدة.

 

 

رضوان أحمد

لم تكن المرة الأولى التي يتم ترشح الفنان البريطاني من أصول باكستانية "ريز أحمد" أو "رضوان أحمد"، إلى جائزة الجولدن جلوب، حيث ينافس الممثل رضوان عن فئة أفضل

ممثل عن فيلم دراما، وذلك عن دوره في فيلم «Sound of Metal» إخراج داريوس ماردير، و يقوم " أحمد " بأداء دور عازف تبدأ حياته في التدهور والإنهيار لحظة فقدانه السمع.

 

وسبق وترشح " أحمد" عن في فئة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في "The Night Of" في عام 2017، وهو نفس العام الذي حصل فيه على جائزة أفضل ممثل في دوره بمسلسل " محدود " ليصبح بهذه الجائزة أول مسلم و أول آسيوي يحصد جائزة داخل تشريحات " الجولدن جلوب ".

 

يُذكر أن النجم "رضوان أحمد" قدم أفضل ما لديه في التمثيل لإظهار موهبته ودعم الكثير من القضايا، والتي جاءت من خلال زيادة الوعي والتمويل لأطفال عديدة حول العالم ومنهم أطفال الروهينغا اللاجئين السوريين.

 

 

طاهر رحيم

ينافس أيضًا الممثل الفرنسي من أصول جزائرية طاهر رحيم، على جائزة أفضل ممثل عن فيلم دراما، وذلك عن دوره في فيلم " The Mauritanian "، وهو الفيلم المقتبس من كتاب السيرة الذاتية بعنوان " يوميات جوانتانامو "، للكاتب الموريتاني محمدو ولد الصلاحي، حيث يقوم طاهر بتأدية دور شخص سجين في معتقل جوانتانامو لمدة 14 عام .

 

وفي هذا الدور يقوم "رحيم" بإظهار مواهبة العديدة والمميزة مثل تعدد اللهجات واللغات، حيث عمل باللغتين الكورسيكية والعربية، وهذا بجانب تحدثه بالفرنسية في " A Prophet"، واللغة الغيلية الأسكتلندية عن دوره كأمير الختم في " Kevin Macdonald's The Eagle".