رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سارة ايليا تطلق مبادرة "بلكونة" لتزيين شرفات المنازل بـ "النباتات الطبيعية" بنجع حمادي

بوابة الوفد الإلكترونية

 يخرج الأمل والبهجة من أصحاب الذوق والرقي وحبهم للوطن ودورهم المجتمعي، في ظل اتجاه الدولة لتطوير شبكة الطرق بجميع محافطات مصر، يكمن للمصريين دور مهم في مساندة الدولة لتجميل وجههات العمارات والبلكونات والحفاظ علي نظافتها".

سارة ايليا، ابنه مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، خريجة تربية موسيقية جامعه جنوب الوادي، صاحبة مبادرة "بلكونة" لتزين وتجميل وجهات البلكونات بالمدينة، عن طريق الزهور والورد والنباتات الطبيعية.

توضح سارة ايليا، في تصريحاتها لـ"بوابة الوفد"، إن الفكرة جاءت عن طريق مشاهدتها للمظاهر العامة للبلكونات وكيف يمكن أن نستفاد بها في تزين البلكونة من خلال زهوو ونباتات طبيعية منها تعطي روائح طبيعي نباتية، بينما ينعم على الأجواء والهواء النقي من خلال الزهور والورود.

وتتابع، ايليا، :" عندي حلم نفسي احققه وهو نشر الفرحه والبهجه في كل بلكونات بيوت نجع حمادي وهي فكره جديده بطبيعتها  
فقررت عمل فكرة جديدة لما يتم تفعيلها من قبل داخل الشارع النجعاوي وهو تأسيس جروب اسميه " بلكونة" أي ما يشير لكل بلكونه داخل منزل وفكرتي كانت تزيين البلكونات دي وتصبح شكلها

مختلف وبه بهجه وفرحه وتفاؤل".

وتدور الفكرة حول توفير نباتات من زهور وورد بالأصيص الخاص بهم، لأصحاب البلكونات والمنافذ للمنازل لكي يراعي قاطني المنزل تلك النباتات والحفاظ عليها، كما أنها تفييد أهالي المدينة بالمعلومات الصحيحة لكيفية الحفاظ على النباتات والزهور والاستفادة منها صحيًا وجماليًا.

وتعمل في الوقت الحالي، "ايليا"، علي تعميم الفكرة في المدينة وتكوين فريق عمل لكي تغطي احتياجات المواطنين، في حين تأمل بنشر المبادرة في مدن أخرى لكي تظهر مصر وشوارعها كما كانت في زمن الأربعينات.

إضافة إلى ذلك، بأن وجود النباتات بشكل عام والزهور والورد بشكل خاص يعطي هواء نقي، بعيدًا عن التلوث البيئي، من عوادم سيارات ودراجات بخارية تكاد تدمر الجهاز التنفسي للإنسان.