عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاري كينج من عامل نظافة إلى أسطورة البرامج الحوارية.. ما لا تعرفه عن أهم الإعلاميين في العالم

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت اسطورة البرامج الحوارية "لاري كينج"، إثرًا إصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز الـ 87 عامًا، Larry King الملقب بـ سيد الميكرفون الأمريكي كرس حياته في الإعلام المرئي والمسموع ، وقام أكثر من 50 ألف مقابلة، وأكثر من 6 آلاف حلقة إذاعية وتلفزيونية.

من هو لاري كينج

لورانس هارفي زايجر، المعروف باسم لاري كينج، ولد 19 نوفمبر عام 1933 ، في مدينة نيويورك لأبوين يهوديين هاجرا من روسيا البيضاء إلى الولايات المتحدة توفي والده وهو في التاسعة من عمره، مما اضطره إلى إيقاف مسيرته التعليمية، والاكتفاء بالحصول على الشهادة الثانوية من "لافاييت هاي سكول" في نيويورك، والعمل لمساعدة والدته في إعالة أسرته.

بداية الحلم

حلم لاري كينج بالعمل كمذيع في الإذاعة، حيث اتجه إلى ميامي في فلوريدا بناء على نصيحة مذيع في قناة "سي بي أس"، وعُيّن في البداية عامل نظافة حتى ابتسم له الحظ بعد استقالة أحد المذيعين فبدأ في التقديم الإذاعي، ونصحه مديره بتغيير اسمه العائلي فاختار لقب "كينج" قبل لحظات من إعلان اسمه لأول مرة على الهواء في أول مايو عام 1957.

وشهد هذا التاريخ الانطلاقة الحقيقية له، فبعدما قدم فقرات موسيقية ونشرات أخبار ورياضة في الإذاعة الصغيرة في ميامي مقابل 55 دولارا أسبوعيا، بدأ منذ العام 1978 تقديم برنامج حواري حول قضايا مثيرة للجدل في إذاعة "Mutual Radio Network" أثارت انتباه تيد تيرنر، مؤسس قناة "سي أن أن " الذي جلبه إلى المؤسسة.

وبسبب هذة الإنطلاقة حقق لاري كينج العالمية وقدم اهم الاعمال والبرامج التي لاقت روجًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم وخصوصا برنامجه على شاشة CNN ، وتقاعد في عام 2010 بعد أن عمل لأكثر من 30 عامًا، ولكن في عام 2012 اطلق سلسلة جديدة من الحوارات على الإنترنت تعرضها عدة قنوات فضائية.

أهم لقاءات Larry king

أجري لاري كينج العديد من الحوارات القوية على مدار حياته من أبرزهم الأردني الراحل الملك حسين، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

كما قابل Larry king العديد من رؤساء أمريكا كجون كنيدي وريتشارد نيكسون و جورج بوش، وبين أهم الأجانب قابل السوفييتي ميخائيل غورباتشيف والبريطاني توني بلير والروسي فلاديمير بوتين، والايراني السابق أحمدي نجاد، والراحل نيلسون مانديلا، وبراك أوباما ، ودونالد ترامب، وكلينتون.

حياة لاري كينج الشخصية

تزوج لاري كينج 8 مرات آخرهن في العام 1997 واسمها شون ساوثويك وهي معروفة كممثلة ومغنية ومقدمة برامج تلفزيونية، وتصغره بأكثر من 25 سنة، له 5 أبناء، له منهم 9 أحفاد، و4 أبناء أحفاد.