رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 فوائد لشرب شاي البابونج مساءً

شاي البابونج
شاي البابونج

بعد يوم عمل طويل، لايعدك إلى النوم سوى كوب من الشاي الذي يعيد الأمور إلى نصابها ويشعرك بالاسترخاء.

وبحسب محلة "ذا ليست" البريطانية، يحتوي البابونج على خصائص تساعد في الواقع على تحسين جودة النوم والمزاج ، ودعم صحة العظام وتخفيف الألم.

فيما يلي أربع فوائد مدعومة علميًا لشرب شاي البابونج.

1. قد يحسن شاي البابونج جودة النوم

يستخدم شاي البابونج منذ فترة طويلة في علاج الأرق حيث يحتوي على الفلافونويد وهي مركبات كيميائية تعطي النباتات ألوانها وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد جسمك في محاربة السموم.

يرتبط البابونج بمستقبلات GABA في الدماغ وهي نفس المستقبلات التي تصمم لاستهداف الأدوية المضادة للقلق التي تصرف بوصفة طبية والتي تسمى البنزوديازيبينات، وذلك لأن المظهر الكيميائي للأبيجينين يشبه البنزوديازيبينات. لذلك كما هو الحال مع الأدوية المضادة للقلق، يمكن أن يجعلك شاي البابونج تشعر بالهدوء وحتى بتخدير خفيف.

2. يدعم البابونج صحة العظام

هناك بعض الأدلة على أن شاي البابونج يدعم صحة العظام، وتقول ليزا ريتشاردز، مستشارة التغذية المعتمدة، إن مركبات الفلافونويد الموجودة في البابونج تساعد العظام على إصلاح نفسها والنمو، قد يساعد

أيضًا في تنظيم أنشطة بناء العظام الصحية.

3. يساعد البابونج في تخفيف آلام الدورة الشهرية

يمكن أن يؤثر عسر الطمث أو آلام الدورة الشهرية ، على ما يصل إلى 93٪ من النساء خلال حياتهن ويساعد شاي البابونج على التخفيف منها.

تقول مونيكا أوسلاندر مورينو أخصائية التغذية في ميامي أن "المشروبات الدافئة والمهدئة" يمكن أن تزيل الألم، لكن البابونج أفضل لأنه مثل النعناع والأعشاب الأخرى ، له خصائص تخفف من تقلصات العضلات اللاإرادية.

4. يساعد البابونج في علاج القلق

يحسن البابونج القلق في المقام الأول بسبب آثاره على أعراض الحالة كما يساعد على النوم وإرخاء العضلات، وخفض ضغط الدم ، وتمكين حالة من الاسترخاء ، يمكن أن يحسن أعراض القلق مثل الأرق والتهيج".