رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرع العسل أسطورة ارتبطت بالـ Halloween وأثارت فزع الشياطين

أسطورة قرع العسل
أسطورة قرع العسل

في اليوم الأخير من شهر أكتوبر يحتفل العالم بعيد يسمي "عيد الهالوين" " Halloween" أو كما يطلق عليه "عيد القديسين"، وهو عيد يرتدي فيه الناي أزياء غريبة ومرعبة وعمل مكياج مخيف، وتزيين المنازل بالقرع والرسومات.

ولكن تسأل الكثيرون ما سبب ارتباط الـ Halloween بقرع العسل، وهل فعلًا يطرد الشياطين ؟

 

أقرا أيضًا .. من الزي الخطأ إلى المزحة .. جرائم رعب حقيقية حدثت في الهالوين

 

ترجع قصة استخدام قرع العسل للهالوين لشخص يدعي جاك تعاقد مع الشيطان لفعل الأعمال الغريبة والمخيفة للسكان المدينة، والذي كان يعيش ويأكل ويشرب دون دفع المال بل كان يقوم بتعذيب وتخويف الأشخاص المعارضين له.

وفي فصل الشتاء كانت الأشجار تطرح قرع العسل والبرتقال باعتبارها فاكهة الموسم في هذا الوقت، وأخذ جاك البرتقال والقرع ورسم عليها الوشوش المرعبة لتخويف الأشخاص، ومن وقتها أصبح رمزًا للاحتفال بـ الهالوين.

وتقول الأسطورة إن تلك الرسومات المتواجدة على القرع العسلي كانت تحمي الناس من جاك، من خلال وضعها أمام المطاعم،

والمحلات، والمنازل والتخلص من الأرواح الشريرة.

وهناك رواية أخرى تقول إن في يوم الهالوين يتواجد فيه قرع العسل بكثرة في المقاهي ومحلات البقالة والمخابز والمنازل، وعمل منه كثير من الوصفات اللذيذة، وهو في الأصل مهرجان، ففي أمريكا عام 1866، بمناسبة مرور الحصاد الصيفي إلى مظلمة الشتاء، وفي ذلك اليوم كانت يتم حرق الحقول استعداد لدخول الخريف، والشتاء، واعتقادهم أن تلك الأرواح الشريرة تتواجد في هذا الفصل تحديدًا لطبيعة المناخ وظلمة الأماكن.

فكانوا يخرمون القرع ويرسمون بعض الوشوش المخيفة، وإزالة اللحم والبذور من الداخل، ووضع الشموع بجوار المنازل والطريق، لإنارة الطريق، ولمشاهدة إذ كان هناك أرواح شريرة للقضاء عليها.