رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أول منجم ذهب في اسكتلندا.. ينتج آلاف السبائك يوميًا

الذهب
الذهب

بجانب مناظرها الطبيعية الغنية تستعد الحكومة الإسكتلندية لافتتاح أول منجم ذهب في البلاد.

وبحسب حصية "ديلي ميل" البريطانية، يتوقع أن يبدأ إنتاج منجم كونونيش، والكائن بالقرب من تيندرم في بحيرة لوخ لوموند ومنتزه تروساشس الوطني، قبل نهاية نوفمبر.

وسيوفر المنجم عشرات الوظائف المحلية وتأمل الحكومة أن يكون الأول في سلسلة المواقع التنقيم الجاري افتتاحها حاليًا وخلال الفترة المقبلة.

وتهدف شركة سكوت جولد ريسورسز، التي تقف وراء المشروع إلى إنتاج 23500 سبيكة من الذهب في المتوسط ​​سنويًا وتعتقد أنها تستطيع استرداد أكثر من 176 ألف أوقية في المجموع - بقيمة 255 مليون جنيه إسترليني بالأسعار الحالية.

سيخرج حوالي 25 في المائة من الذهب في شكل مناسب للبيع مباشرة إلى الجواهريين - والذي سيطلق عليه اسم الذهب الاسكتلندي الأصلي، وأبرمت الشركة المنتجة عقدًا على بيع إنتاج العام الأول إلى الجواهريين شيلا فليت وهاملتون وإنشز.

وأشارت ما بين 15 و 20 مجموعة إنهم مهتمون بشراء

الذهب، والذي سيكون عليه ختم خاص يثبت أنه من منجم سكوت جولد، قال ريتشارد جراي ، الرئيس التنفيذي لشركة سكوتجولد: "نعتقد أن هناك كمية هائلة من الذهب يمكن العثور عليها في اسكتلندا ، ونريد أن نستمر في التنقيب".

ورغم العديد ن المحاولات السابقة للبحث عن الذهب في أنهار اسكتلندا، إلا أن هذا سيكون أول منجم ذهب ومنجم ذهب تجاري واحد عامل في بريطانيا.

وتقع المنطقة على حزام جيولوجي يحتوي على الذهب الذي يمتد على طول الطريق من الدول الاسكندنافية إلى كندا، عبر اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وعثر سكان محليين على الذهب في المنطقة في الثمانينيات.