عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدون الإستعانة بالرجال .. مبادرة لتدريب الفتيات على تغيير "عجل" السيارات

تغيير عجل السيارات
تغيير عجل السيارات

 

بادرت معلمة في مدرسة ستيلا ماريس في مانلي بآيوا الإسترالية تدريب الطالبات على المهارات الحياتية التي يحتجن فيها للرجال ومنها تغيير إطارات السيارات بأنفسهن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" في نسختها الإسترالية، عرضت إيليني ميتاكوس على مجموعة من الفتيات المراهقات أهمية الصيانة الدورية للسيارات كمهارة حياتية حيوية.

وشملت الدورة عدد من المراهقات في السنة النهائية من الثانوية العامة في مدرسة ستيلا ماريس في مانلي بسيدني الشمالية ، كيفية تغيير الإطار والطريقة الأكثر فاعلية للتحقق من ضغط الإطارات، وكيفية مراقبة مستويات الزيت والمبرد بشكل أفضل وما يجب القيام به في حالة حدوث حادث سيارة.

وجاءت هذه المبادرة في أعقاب وصول فريق "جالماتك" إلى سيدني، والذين يطلق عليهن "معلمي السيارات" في سيدني على المدى الطويل إلى المدرسة لقياس الاهتمام في وقت سابق من هذا العام.

ويعمل فريق جالماتك المكون من أربعة أفراد من الإناث على  مساعدة النساء الأستراليات والمراهقات على

الشعور بالتحكم  خلف عجلة القيادة من خلال ورش عمل صيانة السيارات العملية والدورات التدريبية عبر الإنترنت.

وسارعت إيليني ميتاكوس التي تدير جالماتك أيضًا على مدى السنوات الـ 13 الماضية ، إلى القول إن التدريب العملي على ورش العمل ليس فقط للفتيات المراهقات، مضيفة في حوارها لصحيفة ديلي ميل إستراليا: "نقوم بتدريس ما يصل إلى 100000 مراهق سنويًا في المدارس في جميع أنحاء سيدني".

قالت إيمي سميث ، المديرة المساعدة للرفاهية في كلية ستيلا ماريس ، إن الطلاب وجدوا جميعًا ورشة العمل الأخيرة مفيدة للغاية خاصة أن التدريب شمل جانب نظري وعملي.