رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الشهب تضيئ السماء في حدث نادر هذا الشهر

شهب
شهب

يستعد مراقبو النجوم للاستمتاع بحدث سماوي نادر تزامنً مع سقوط زخات شهب نيزك "أوريندو" حيث تضيء مئات النجوم المتساقطة السماء.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تضيئ هذه النيازك عبر السماء في شهر أكتوبر من كل عام ، بدءًا من الثاني من أكتوبر وحتى السابع من نوفمبر - ولكن من المتوقع أن تكون ذروة المشاهدة في صباح يوم 21 أكتوبر.

ويقع هذا الحدث الكوني عندما تمر الأرض عبر تيار من الحطام الذي خلفه المذنب هالي - المذنب الرئيسي الذي يسبب وخات من شهب " أوريندو".

لاحظ علماء الفلك أن النيازك يمكنها التحرك بسرعة 148 ألف ميل في الساعة في الغلاف الجوي ، لكنها تترك آثارًا غازية في السماء تدوم لبضع ثوان.

تعتبر وكالة ناسا أن أوريندو هي واحدة من أجمل مشاهد النيازك في العام ، والتي يمكن رؤيتها في نصفي الكرة الأرضية الشمالي

والجنوبي بعد منتصف الليل.

ونصحت شاركت وكالة الفضاء الأمريكية عبر مدونتها بـ "ابحث عن منطقة بعيدة تمامًا عن أضواء المدينة أو الشوارع. استلق على ظهرك مع توجيه قدميك إلى الجنوب الشرقي إذا كنت في نصف الكرة الشمالي أو الشمال الشرقي إذا كنت في نصف الكرة الجنوبي، وانظر لأعلى ، واستمتع بأكبر قدر ممكن من السماء.

وأضافت: "في أقل من 30 دقيقة في الظلام ، ستتكيف عيناك وستبدأ في رؤية الشهب."، وتأتي الظاهرة المدهشة من تيار الحطام الذي خلفه المذنب هالي الذي يشق طريقه إلى النظام الشمسي الداخلي.