رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عوة الحياة بالألوان لصور أشهر حادثة طيران في التاريخ

المنطاد
المنطاد

أعاد باحثون الحياة إلى لقطات نادرة توثق كارثة هيندنبورغ عبر إضافة الألوان إليها بعد 83 عامًا من انفجارها في الجو وهي الحادثة التي راح ضحيتها 63 شخص بالقرب من نيو جيرسي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استطاع باحثون من "نيتشرل نيتورك" استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين وإضافة الألوان إلى التغطية الإخبارية الأصلية على كارثة هيندنبورج التي أصبحت واحدة من أكثر حالات فشل الطائرات شهرة في العالم.

وشارك الباحثون اللقطات المعدلة والتي يعود تاريخ التقاطها إلى قبل أكثر من 80 عامًا على قناتهم على YouTube ، بالإضافة إلى صفحتهم على "انستجرام" و Patreon.

استخدموا المصممون تقنية Gigapixel AI ، وهو تطبيق مستقل يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور ، و DeOldify ، وهو أداة ذكاء اصطناعي مفتوحة المصدر لتحسين الصور.

وتضمن مقطع الفيديو المعدل المنطاد الذي يبلغ طوله 804 أقدام ما يقرب

من 4000 ميل يحلق عبر المحيط الأطلسي من فرانكفورت ، ألمانيا ، إلى الولايات المتحدة في 3 مايو 1937.

طاف المنطاد الضخم ، الذي أكمل 63 رحلة ناجحة ، فوق مدينة نيويورك بسهولة نسبية حيث كان يستعد للهبوط عند محطة ليكهورست البحرية في نيو جيرسي، لكن فجأة ، اندلعت النيران به وأكلته ألسنة اللهب الحارقة والدخان الداكن المتصاعد.

سقط المنطاد الضخم على ارتفاع 200 قدم من السماء على الحقول العشبية أدناه، التقط الصحفي هيرب موريسون اللقطات القديمة لحادث التحطم حيث أكلت النيران المنطاد عن آخره.