رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. روبوت يغزو مدينة باليابان وصدمة تصيب المارة

الروبوت
الروبوت

 

استعرض مهندسون من مدينة يوكوهاما اليابانية روبوت عملاق يبلغ طوله حوالي 18 متر يشبه شخصيات فيلم "المتحولون" إلا أنه مستوحى سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية Mobile Suit Gundam.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ظهرالروبوت ضمن عدة استعراضات للترويج للسياحة على رصيف ميناء ياماشيتا بيوكوهاما في اليابان، حيث تأثر قطاع السياحة سلبًا بتفشي فيروس كورونا.

أشعلت سلسلة الرسوم المتحركة Gundam صناعة أدرت مليارات الدولارات على المنتجين وصناع العمل من خلال الأفلام والدمى البلاستيكية وألعاب الفيديو.

ونشرت الصحيفة البريطانية نقلاً عن وسائل إعلام محلية لقطات فيديو للروبوت الذي يصل وزنه إلى 25 طناً وهو يحرك ذراعه اليمنى وأصابعه، ويرفع ساقيه ويجثو على ركبتيه بينما يشاهده العمال ومبتكروه من منصة مراقبة قريبة.

بدأ المهندسون العمل على الروبوت منذ

ست سنوات للتأكد من أن كل قطعة تلبي متطلبات الوزن الصارمة لمنع أطرافها من الالتواء.

بمجرد الانتهاء من الروبوت ، سيكون لديه 24 حركة مختلفة- مما يعني أنه يمكنه المشي بشكل صحيح على الرغم من كون وزنه يصل إلى 25 طنًا وارتفاعه 60 قدمًا.

صرح جون ناريتا، المصمم الرئيسي للمشروع، أن هناك حاجة إلى اعتبارات خاصة حول أنواع المواد التي تدخل في تصميمه حيث يصل طول اليد الواحدة إلى 6.5 قدم ويمكن أن تزن 1300 رطل.