رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الروبوتات تغزو متاجر الأطعمة باليابان

الروبوتات
الروبوتات

تختبر المتاجر اليابانية الصغيرة الروبوتات لتخزين أرفف المتاجر على أمل مكافحة النقص في العمالة في البلاد والسماح للعمالة التقليدية بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي خشية نشر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وبحسب صحية "ديلي ميل" البريطانية، أبرمت شركة "فاميلي مارت"، ثاني أكبر سلسلة متاجر صغيرة في اليابان، شراكة مع مؤسسة "تليكستنج" للروبوتات على نشر مجموعة من الربوتات تعمل بنظام "الاندرويد" وتدعى Model-T في متاجرها.

بدلاً من استخدام الذكاء الاصطناعي، فإن الموديل- T متصل بمشغل بشري يتلاعب بحركات الروبوت عن بُعد باستخدام الواقع الافتراضي (VR).

يمتلك الروبوت الذي يبلغ ارتفاعه 213.36 سم نطاقًا واسعًا من الحركة ، وهو أمر ضروري لرفع وتحريك المنتجات، مع وقت تأخير يبلغ 50 مللي ثانية فقط بين المشغل

والإستجابة الأوتوماتيكية.

وطرحت الشركة المصممة روبوت طراز Model-T هذا الأسبوع في متجر "لوسن" ، وهو متجر صغير آخر تابع لشركة Mitsubishi.

وصرحت "فاملي مارت" إنها تريد تدشين طريقة جديدة للعمل بمتاجرها من خلال جعل إعادة تخزين العمل آليًا وعن بُعد، مما يوفر قدرًا كبيرًا من ساعات العمل.

وأضافت الشركة أن الموديل لن يلغي الحاجة إلى الموظفين البشريين تمامًا، يمكن لمشغل واحد أن يتحكم نظريًا في حركات الروبوتات المتعددة في متاجر رقمية بنفس التخطيط والمخزون.