عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقترب من الإعصار .. عاصفة نادرة في البحر الأبيض المتوسط تضرب اليونان

ضرب إعصار متوسطي نادر ، يُعرف أيضًا باسم "ميديكان " غرب اليونان، كما ضربت جزيرة ليفكادا صباح الجمعة ، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية اليونانية ، ومن المتوقع أن تؤثر على البر الرئيسي لليونان وشبه جزيرة بيلوبونيز في وقت لاحق.

 

وكانت العاصفة ميديكان تسافر مع رياح مستدامة بلغت سرعتها 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) قبل هبوط اليابسة مباشرة ، مما جعلها تعادل عاصفة استوائية قوية في المحيط الأطلسي.

وأفادت وسائل إعلام محلية أنه لم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات أو وفيات ، لكن المسعفين تسبب في أضرار في الممتلكات وتعرضت بعض الجزر اليونانية لفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي.

 

ومن المتوقع الآن أن يتتبع المسار الجنوبي الشرقي ، مصحوبًا برياح شديدة وأمطار

غزيرة، ومن الممكن أن يصل إجمالي هطول الأمطار إلى 150-250 ملم خلال الـ 48 ساعة القادمة ، مع رؤية بعض المناطق المحلية حتى 500 ملم.

وصرح نيكوس ميليوتيس ، نائب محافظ حماية المواطنين للجزر الأيونية ، لوسائل الإعلام اليونانية أن كيفالونيا وزانتي وإيثاكا هي الجزر الثلاث التي تضررت بشدة من إيانوس في الوقت الحالي.

وقال ميليوتيس إن انقطاع التيار الكهربائي عبر إيثاكا وسقوط الأشجار وغرق بعض المراكب الشراعية، كما أن هناك انقطاع للتيار الكهربائي في زانتي.