عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. طفل يفوز في تحدي الكتب ويقرأ قائمة تتجاوز طول قامته

استطاع طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات من إتمام قراءة قائمة من الكتب تتجاوز طول قامته في أقل من عام.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدي إيليا فيرني، من مدينة شلتنهام البريطانية، نفسه لقراءة كتب تبلغ طول قامته التي تصل إلى 121 سم من الكتب قبل بلوغه التاسعة من عمره في 17 سبتمبر.

واستطاع الطفل، الذي وصفته الصحيفة بدودة الكتب قراءة 84 كتابًا في العام قبل أسبوع من عيد ميلاده لعيد ميلاده.

شاركت والدته ميشيل سعادتها بالإنجاز الذي حققه ابنها، قائلة إنه كان دائم اللعب والحركة ولم يكن قارئًا شغوفًا قبل أن يجرب التحدي.

وصرحت والدة "إيليا"، ميشيل، للصحيفة البريطانية: "أنا فخورة حقًا بإيليا، لم يكن قارئًا بشكل خاص وكان يكافح يكافح من أجل الجلوس ساكنًا، وهذا إنجاز رائع بالنسبة له".

واستطاع الطفل قراءة 84 كتابًا في أقل من عام بما يعادل كتاب واحد تقريبًا كل 4 أيام، من بين 84 اقتناها الطل منذ سبتمبر 2019، استمتع إيليا بقراءة الرواية الأصلية المنأخوذ منها فيلم "وحش قصر بيكنجهام" وهي الرواية التي تأتي من تأليف النجم الكوميدي والقاضي البريطاني "ديفيد ويليامز".

وتتضمن القصة، التي أثرت في إليا بشكل خاص، مغامرة خيالية تدور أحداثها في عام 2120 وتحكي قصة الأمير الشاب ألفريد ، الذي لم يغادر قصر بيكنجهام مطلقًا.

كما أثبتت كتب واليامز الأخرى نجاحًا كبيرًا مع إيليا، حيث يعتبر إيليا الكاتب البريطاني والمحكم في مسابقة المواهب "جوت تايلانت" أحد مؤلفيه المفضلين.

 

ويواصل الشاب الصغير قراءاته بيوميات Wimpy Kid: Dog Days للمؤلف ورسام الكاريكاتير جيف كيني، تحكي السلسلة الأكثر مبيعًا ، التي نُشرت لأول مرة في عام 2009 ، قصة جريج هيفلي ، وهو طفل منطوي، تصر والدته على ضرورة قضاء الصيف في الهواء الطلق.

وأضاف إيليا أنه وضع لنفسه هدفًا أكبر للعام المقبل ويخطط الآن لقراءة عدد كافٍ من الكتب التي وصلت إلى سقفه.