رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كواليس انفصال الأمير هارى وميجان عن العائلة الملكية وفقا لسيرتها الذاتية

بوابة الوفد الإلكترونية

أثارت مذكرات ميجان ميركيل التى صدرت اليوم فى باريس تحت عنوان " هارى وميجان أحرار " حفيظة العاملين بقصر باكنجهام والتى صدرت بالأنجليزية بعنوان " العثور على الحرية ".

 

وكشف الصحفيان أوميد سكوبى المتخصص فى شئون الأسر الملكية بدار نشر هاربر بازار وكارولين دوران الصحفية بمجلتى " أو " و" أل " الشهيرتان عن أسرار تخارج العضوين الملكيين عن الأسرة المالكة البريطانية .

 

وأكد العاملون بقصر باكنجهام أن صدور الكتاب سوف يزيد من تدهور  العلاقة بين الأمير هارى وزوجته والملكة الجدة خاصة والعائلة المالكة ككل.

 

وأوضحوا للصحفيين الفرنسيين أن السيرة الذاتية لمتحظى بمباركة ملكية ولا موافقتها بدليل أن العائلة الملكية منعت الأصدقاء المقربين من لقاء الثنائى المعتزل هارى وميجان على الرغم من إدعاء الزوجين خلاف ذلك . وأوضح الصحفيان أن المقاطع التى نشرت من لكتاب للترويج له تثير غضب قصر باكنجهام بالرغم من صدقها خاصة المقاطع التى تصور عمق الخلافات بين الشقيقين ويليام وهارى.

 

فى 26 أكتوبر 2016 حضر الأمير هارى حفل هالوين فى تورينتو مع الممثلة السابقة ميجان ميركل فى حضور الأميرة أوجينى وجاك بوكسبانك حيث تلقى الأمير إتصالا هاتفيا يخبره بأن صحيفة " صانداى أكسبريس " سوف تعلن عن علاقتهما بناء على معلومة حصلت عليها من أحد موظفى الأمير أندرو .ولجأ هارى وميجان إلى ملاذ آمن لدى صديقتها جيسيكا لثلاث أيام ومنذ ذلك الوقت أثار جدلا عنصريا عن كيفية أرتباط عضو ملكى بواحدة من العامة ومطلقة .

 

وأعلن الثنائى عن علاقتهما رسميا فى سبتمبر 2017 وهو ما أجبر ميجان ميركيل على تطبيق البروتوكولات البريطانية الملكية فى تعاملاتها مع المحيطين وشاركت فى درسا ملكيا ألقته الملكة إليزابيث الثانية بنفسها وقد وصفتها فيما بعد أن ميركل شخصية ذكية جدا .

 

وإذا كانت علاقة ميجان مع والدها توماس فأن علاقتها بحماها الأمير تشارلز طيبة حتى أنه أصطحبها للمذبح وتسليمها لعريسها هارى بل وقالت عنه أنه الأب المشجع المحب . وأكدت ميجان أنا لم تكن الوحيدة التى تعرضت لتنمر كيت ميدلتون بل سبقتها زوجة حماها كاميلا .

 

أعتبر الأمير هارى تعلبق شقيقه على علاقته بالممثلة السابقة ميجان تعاليا حين طالبه بالتريث قبل إتخاذ أى موقف جاد مع ميجان وتسبب النقاش فى خصام بين الشقيقين ولم يتصالحا إلا خلال الحجر الصحى فى مايو الماضى

عبر تطبيق زووم وفقا ما أكدته خبيرة العلاقات الملكية كاتى نيكول . أما صديقه المقرب توم إنسكيب الذى تعرف عليه فى كلية " إيتون " فقد نصحه بضرورة التأكد من مشاعرها نحوه قبل أن يأخذ أى موقف تجاهها حتى أنه لم يدعوه لحفل زفافه فى مايو 2018 ولم يتصالح الصديقان سوى فى 2019 .

 

وكشفت السيرة الذاتية أن الثنائى هارى وميجان كان عليهما دائما الأنتظار فى ذيل القائمة عندما يعلن الأمير تشارلز أو الأمير ويليام مبادرة أو جولة ملكية فعليهما الأنتظار وفقا للقواعد الملكية أنتهاء كل منهما من مبادراته وجولاته ليتمكنا بالقيام بمهامهما .

 

أكدت مصادر داخل قصر باكنجهام أن شعبية الأمير هارى تفوق شعبية كافة الأسرة المالكة مما أجبر العاملين بالقصر للسيطرة على شعبيته خوفا من تجاوزها شعبية العائلة المالكة . وزعم هارى أنه يشعر بالوحدة ولا يجد من يحميه خاصة من التعليمات التى تأمر العاملين بالقصر ليجعلوا  حياة ميجان صعبا وأنهما أضطرا للأعتماد على عدد قليل جدا ليتمكنا العيش فى كنف باكنجهام حتى قررا التخلى عن الحياة الملكية تماما فى 8 يناير الماضى . فقد تم فصل المربية الليلية لأبن هارى " آرتشى " فى اليوم التالى لمولد الطفل بحجة أفتقارها للأحتراف وعدم تحملها للمسئولية وأختيرت مربية أخرى أجبرت الثنائى على تولى رعاية أبنهما بنفسهما فى الفترة الليلية وأكتفيا بالمربية الصباحية .وأظهر الكتاب رغبة الأمير هارى فى التخلى عن مهامه وواجباته الملكية وكل ما فعلته ميجان هو تمهيد الطريق أمامه لتحقيق رغبته