رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تكتشف كورونا على أجنحة الدجاج المستوردة من البرازيل

أجنحة الدجاج المجمدة
أجنحة الدجاج المجمدة

قالت السلطات الصينيون يوم الخميس، إن عينة من أجنحة الدجاج المجمدة المستوردة من البرازيل أثبتت إصابتها بفيروس كورونا الجديد في مدينة شنتشن بجنوب الصين ، وهو الأحدث في سلسلة تقارير عن منتجات غذائية مستوردة ملوثة.

 

وقالت حكومة البلدية في بيان تداولته شبكة "CNN" إنه تم اكتشاف الفيروس يوم  الأربعاء على عينة سطحية مأخوذة من مجموعة من أجنحة الدجاج أثناء فحص الأغذية المجمدة المستوردة في منطقة Longgang في Shenzhen، لم يذكر المسؤولون اسم العلامة التجارية.

 

وقامت السلطات الصحية في Shenzhen على الفور بتتبع واختبار الأشخاص الذين ربما يكونون على اتصال بالمنتج ، وكانت جميع النتائج سلبية ؛ وقال البيان إنه تم إغلاق جميع المنتجات ذات الصلة الموجودة في المخازن واختبارها سلبيًا.

 

وتتعقب السلطات الآن المنتجات ذات الصلة من نفس العلامة التجارية التي تم بيعها بالفعل

، وقامت بتطهير المنطقة التي تم فيها تخزين أجنحة الدجاج الملوثة.

 

وأبلغت البرازيل حتى الآن عن أكثر من 3.1 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا ، وهي ثاني أعلى حالة في العالم بعد الولايات المتحدة ، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز.

 

وتأتي أنباء عن أجنحة الدجاج الملوثة بعد يوم من اكتشاف فيروس كورونا على عبوات الروبيان المستوردة من الإكوادور ، وهي دولة أخرى في أمريكا الجنوبية ، في مطعم في مقاطعة آنهوي الشرقية خلال تفتيش روتيني ، حسبما أفادت محطة CCTV الصينية الحكومية.