رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كل شيء اختفى" .. فيضان يضرب الصين ويغرق 13 مليون فدان من الأرز

محاصيل الأرز
محاصيل الأرز

بحلول هذا الوقت من العام ، كان الأرز الذي ينمو في مقاطعة جيانجشي الصينية جاهزًا للحصاد، ولكن بدلًا من ذلك اجتاحت فيضانات غزيرة مساحات شاسعة من جنوب الصين ، بما في ذلك غرق أكثر 13 مليون فدان من الأرز بالإضافة إلى الأراضي الزراعية.

 

ووفقًا لشبكة CNN Business قال أحد المزارعين الذي يدعي باو والبالغ من العمر 19 عامًا أن عائلته خسرت بالفعل ما يقرب من 200 ألف يوان (28 ألف دولار) من منتجات الأرز، مضيفًا كان الأرز ينضج تقريبًا وأصبح جاهزًا للحصاد قبل الفيضان، ولكن الآن ذهب كل شيء.

وفاضت مياه الفيضانات المتصاعدة على ضفاف بحيرة بويانغ في مقاطعة جيانجشي ، مما أدى إلى تدمير آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية فيما يعرف باسم "أرض الأسماك والأرز، ويمثل حوض نهر اليانجتسي الأوسع -

الذي يشمل بحيرة بويانغ ويمتد لأكثر من 3900 ميل من شنجهاي في الشرق إلى الحدود التبتية في الغرب - 70٪ من إنتاج الأرز في البلاد.

 

وكانت الأضرار مدمرة، ولم يتسبب هطول الأمطار فقط في تدمير المحاصيل التي كانوا على وشك جمعها ، ولكن حجم الفيضانات جعل من المستحيل إنقاذ أي شيء من هذا العام، وهي أسوأ ما شهدته الصين منذ سنوات، تقدر وزارة إدارة الطوارئ الصينية التكلفة الاقتصادية المباشرة للكارثة بـ 21 مليار دولار في الأراضي الزراعية والطرق والممتلكات الأخرى المدمرة.